|


اليوم.. دياز يعتمد القائمة.. ومناورة تكشف الطريقة

الهجومية تسقط كويلار

تغطية: عبد الإله المرحوم 2023.05.05 | 01:40 am

أبلغت “الرياضية” مصادر مطلعة، أن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، استبعد الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الوسط، من القائمة التي سيواجه بها أوراوا، غدًا، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب سايتاما 2002، في طوكيو، العاصمة اليابانية، على الرغم من غياب سلمان الفرج، قائد الفريق، بسبب الإصابة.
وذكرت المصادر نفسها، أن استبعاد كويلار من القائمة بوصفه لاعبًا أجنبيًا، يأتي لرغبة المدرب دياز في اللعب بطريقة هجومية، وحاجته للاعبين أصحاب النزعة الهجومية مثل النيجيري أودوين إيجالو، والبرازيلي ميشيل ديلجاو، فضلًا عن البيروفي أندري كاريلو الذي يتميز بصناعة الفرص والأهداف.
وخلال المناورة التي نظمت أثناء الحصة التي جرت، أمس، في أحد الملاعب القريبة من الفندق الذي تسكن فيه البعثة، اعتمد دياز في الهجوم على النيجيري إيجالو، وفي الوسط على أندري كاريلو، ثم منح الفرصة للمالي موسى ماريجا وميشيل ديلجاو للعب في الهجوم إلى جانب عبد الله الحمدان.
وبات في حكم المؤكد غياب سلمان الفرج، قائد الفريق، عن اللقاء بسبب الإصابة التي تعرض لها في تدريبات أمس الأول، وهو ما يشير إلى قوة احتمال دخول كاريلو في القائمة الأساسية.
وينتظر أن يتم حسم اختيار اللاعبين الأجانب بشكل نهائي خلال التدريب الرئيس الذي سينظم مساء اليوم على ملعب سايتاما 2002.
وأخضع دياز اللاعبين في الحصة إلى تمارين فنية متنوعة، ثم نظم مناورة على كامل مساحة الملعب طبق فيها بعض الجمل التكتيكية، وطريقة اللعب التي تتناسب مع ظروف المباراة، إلى جانب الاهتمام بتسديد الكرات الثابتة، وحذر المدرب اللاعبين من الكرات المرتدة للفريق الياباني وضرورة التعامل معها باحترافية.



تحديد آلية توزيع التذاكر
تتحدد آلية توزيع التذاكر الخاصة بجماهير الهلال للقاء فريقها الأول لكرة القدم أمام نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، غدًا، على ملعب سايتاما 2002، خلال الاجتماع الفني المصاحب للنهائي الآسيوي، اليوم.
ووفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة، فإن توزيع التذاكر يشمل الطلاب المبتعثين والسعوديين الموجودين في اليابان عند البوابة المخصصة لدخول جماهير الهلال.
وتم تخصيص 2900 مقعد للجماهير الهلالية من قبل الاتحاد الآسيوي.



ابن نافل: تذكروا 2019
عقد فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، اجتماعًا مع اللاعبين قبل بداية التدريبات، أمس، ذكرهم فيه بأهمية لقاء الغد أمام أوراوا الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، وضرورة تحقيق النصر، كما حدث في نهائي 2019.
وبيّنت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن ابن نافل حفز اللاعبين بكلمات قوية من أجل تقديم كل ما لديهم والعودة بالكأس إلى الرياض، وأكد ثقته بهم وبإمكاناتهم في حسم المباراة. وقال للاعبين ابن نافل: “أرجو أن يكون النقص الذي يعاني منه الفريق بغياب سالم الدوسري وسلمان الفرج حافزًا لتقديم أفضل العروض وتحقيق النتيجة المرجوة، والفوز على أوراوا ليس صعبًا، فقد سبق وأن فاز عليه الهلال بهدفين دون مقابل في طوكيو في نهائي 2019”.



«سيلفي» وتوقيعات
حضر عدد من الشبان اليابانيين، في مقر بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم، وانتظروا حتى موعد نزول اللاعبين من غرفهم استعدادًا لأداء التدريبات، لأخذ الصور التذكارية معهم والتوقيع على أوتوجرافاتهم، كما حضر عدد من الصحافيين لإجراء مقابلات.


الهجومية
تسقط كويلار

الهجومية
تسقط كويلار

الهجومية
تسقط كويلار

الهجومية
تسقط كويلار