|


8 أشهر.. أوراوا بلا نظافة شباك في سايتاما

الرياض - إبراهيم آل صالح 2023.05.05 | 10:50 pm

يدخل فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم، مواجهة الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، متحفزاً بنتيجة مباراة الذهاب 1-1، التي تصب في صالحه، مع أفضلية التسجيل خارج الأرض، حيث التعادل سلباً في ملعب سايتاما 2002، يتوجه باللقب القاري.
واستطاع الفريق الأحمر الخروج بالتعادل الإيجابي أمام الهلال 1-1، خلال المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي، السبت الماضي، قبل أن يلتقي الفريقان، السبت، في إياب البطولة الآسيوية.
ويأمل أهل الدار في المحافظة على نظافة شباكهم أمام هجوم الأزرق، وإنهاء فترة استمرت 8 أشهر، لم يستطع الفريق خلالها الخروج دون استقبال أهداف، إذ تعود آخر مباراة لم يستقبلوا فيها أهدافاً، إلى تلك التي لعبها أمام بانكوك التايلندي في ربع نهائي البطولة القارية وكسبها برباعية نظيفة.
وخاض الأحمر الياباني بعد مواجهة الفريق التايلندي 6 مباريات، واستقبلت شباكه 7 أهداف، الأمر الذي يصعب من مهمة البولندي ماتشي سكورزا مدرب فريق أوراوا الذي يطمح إلى الخروج على الأقل بالتعادل السلبي لضمان التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة.
وخلال المواجهات الـ6 التي كانت بدايتها أمام جيونبوك الكوري في نصف نهائي المسابقة القارية وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وفاز الفريق الياباني بركلات الترجيح، وفي الدوري الياباني لعب 3 مباريات استقبل خلالها مرماه 3 أهداف ولكنه فاز فيها، وفي كأس رابطة المحترفين اليابانية لعب مواجهتين على ملعبه استقبل هدفين وتعادل فيهما 1-1.
يذكر أن أوراوا يملك فرصتين لتحقيق اللقب، وهي الفوز بأي نتيجة والتعادل السلبي، في المقابل يملك الهلال فرصة التعادل بأكثر من نتيجة 1-1، والفوز وفي حالة التعادل 1-1 فإن المباراة تتجه إلى الأشواط الإضافية.