|


ساكاي خاض الذهاب مصابا.. ويرفض الوعود

أوروبا سلاح قائد الشياطين

صورة التقطت أمس لكين إيواو، لاعب وسط فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، يركض في الحصة التدريبية الأخيرة قبل ملاقاة الهلال اليوم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.. وفي الإطارين النرويجي ماريوس هويبراتن، قلب الدفاع، وشينزو كوروكي، رأس الحربة، يستعدان للنهائي (المركز الإعلامي ـ أوراوا ريد دياموندز الياباني)
تغطية: عبد الإله المرحوم 2023.05.06 | 01:17 am

يعوّل هيروكي ساكاي، ظهير أيمن فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، على خبرته الأوروبية، في مواجهة إياب دوري أبطال آسيا، اليوم، أمام الهلال، حسب ما ذكره أمس لموقع ناديه الرسمي.
وأقرّ قائد “الشياطين الحمر” بقوة الأزرق على المستوى الفردي، وبقدرته على الهجوم بضراوة، مقللًا في الوقت ذاته من صعوبة التحضير للمباراة نظرًا لتمرسه على مثل هذه المواجهات الصعبة عندما كان محترفًا في أوروبا.
وشدد ساكاي على ضرورة تجنب الركون إلى نتيجة مباراة الذهاب، والاتكال على خوض المباراة في سايتاما، منوهًا بأهمية إظهار المزيد من القوة حتى يتفاعل معهم الجمهور الذي “لن يقدم دعمًا قويًا إذا لم يظهر اللاعبون استعدادهم للقتال بكل قوتهم” حسب قوله. ورفض وعد مشجعي الفريق بالفوز قائلًا: “لا أستطيع القول إننا سنفوز بالتأكيد، لا يمكنني ضمان ذلك، لكننا سنقدم كل ما لدينا، وهذا ما أعد به بنسبة 100 في المئة”. وكشف ساكاي عن مجازفته بالمشاركة في مباراة الذهاب، السبت الماضي، على الرغم من إصابته.
وقبل المباراة التي انتهت بالتعادل 1ـ1 على ملعب الملك فهد الدولي، عانى ساكاي تبعات تمزُّق في أوتار الركبة اليمنى، تعرض له 9 إبريل الماضي أمام ناجويا جرامبوس في الدوري الياباني. وأوضح ساكاي أنه لم يكن قادرًا على الركض بنسبة 100 في المئة، لكنه أبلغ مدربه البولندي ماتشي سكورزا برغبته في المشاركة عبر جلسة مصارحة جمعتهما داخل فندق السكن.واستعان الظهير بشريط ضاغط لفّه حول فخذه الأيمن حتى يتمكن من اللعب.



كوروكي: تعادل الذهاب خطير
وصف شينزو كوروكي، مهاجم فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، الركون إلى أفضلية التعادل 1ـ1 ذهابًا مع الهلال بـ “الخطير”.
وخلال مؤتمر صحافي عقد أمس عشية إياب نهائي دوري أبطال آسيا، قال كوروكي: “نتيجة الذهاب جاءت لمصلحتنا، لكن مباراة الإياب هي الحاسمة وستصبح خطيرة لو اتكلنا على النتيجة الأولى، واعتقدنا بأن التعادل السلبي كافيًا”.
وأضاف: “المباراة ستكون مختلفة تمامًا، وستشهد منافسة قوية مع الهلال، وسنسعى إلى الظهور بالشكل المطلوب والفوز على منافس نعرفه جيدًا وسبق لنا ملاقاته 2017 و2019”.



سكورزا: الترجيحيات واردة
أبدى البولندي ماتشي سكورزا، مدرب فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، استعداده لأي سيناريو يحدث اليوم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، بما فيها الوصول إلى الوقتين الإضافيين وركلات الترجيح.
وخلال مؤتمر صحافي عقد أمس تمهيدًا للمباراة التي تجمع بين أوراوا والهلال، قال سكورزا: “لا نعلم، ربما تصل المباراة إلى الشوطين الإضافيين وركلات الترجيح، لكننا نسعى إلى الفوز”.
وقلل البولندي من أهمية غياب أسماء مؤثرة عن منافسه في المباراة، موضحًا: “الهلال لديه لاعبون جيدون وأقوياء، وفقدان بعض العناصر المهمة لن يؤثر عليه”.
وأردف: “عملنا بجد لهذه المباراة.. ظهرنا في الذهاب بالصورة المطلوبة، ونسعى إلى مواصلة ذلك في الإياب”.



خلال التجربة اليابانية.. دياز يرهق أوراوا



حملت التجربة الاحترافية للأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في الدوري الياباني خلال عقد التسعينيات الميلادية، 8 مواجهات مع فريق أوراوا ريد دياموندز.
واختتم دياز، المهاجم الدولي السابق، مسيرته في الملاعب، بتجربة احترافية مع فريق يوكوهاما إف مارينوس الياباني، بين عامي 1993 و1995. وبقميص ذلك الفريق، تواجه دياز مع أواروا في 3 نسخ مختلفة من الدوري الياباني، بواقع 4 مواجهات في نسخة 1993، و3 في 1994، وواحدة في 1995، حسب بيانات موقع “وورلد فوتبول” المتخصص في كرة القدم. وسجّل الأرجنتيني 5 أهداف في مرمى ذلك الفريق الذي يعاود ملاقاته اليوم، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا. وانتهت 5 من المباريات الثماني بفوز مارينوس، فريق دياز، فيما تمكن أوراوا من الانتصار 3 مرات فقط. وكان الخصم يحمل في تلك الفترة اسم ميتسوبيشي أوراوا، قبل تغييره في 1996 إلى مسمّاه الحالي.