|


مدرب الأزرق يطالب بالتركيز ويجتمع مع إدارة النادي

آخر تعليمات دياز.. الأخطاء الدفاعية.. ممنوعة

صورة التقطت أمس للبيروفي أندريه كاريلو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يؤدي تمارين بدنية ضمن التحضيرات الأخيرة قبل مواجهة أوراوا ريد دياموندز اليوم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.. وفي الإطارين صالح الشهري، رأس الحربة، ومحمد كنو، لاعب الوسط، وياسر الشهراني، الظهير الأيمن، خلال استعداداتهم الأخيرة تصوير: علي الظاهري و(المركز الإعلامي- الهلال)
تغطية: عبد الإله المرحوم 2023.05.06 | 01:20 am

وجَّه الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، تعليمات أخيرة إلى لاعبيه قبل مواجهة إياب نهائي دوري أبطال آسيا اليوم، حذّرهم خلالها من الأخطاء الدفاعية، ولا سيّما من منطقة العمق.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تشديد دياز على أهمية التركيز الذهني في المباراة، من أجل الحصول على النتيجة المرجوّة، كما حرص على شحذ همم اللاعبين ورفع معنوياتهم.
وبحسب المصادر، اجتمعت إدارة النادي بالمدرب عشية المباراة أيضًا للوقوف على آخر التحضيرات. ميدانيًا، وضع دياز لمساته الفنية الأخيرة عبر حصة تدريبية استضافها ملعب “سايتاما 2002”، مسرح المباراة. وخصَّص الأرجنتيني جزءًا من الحصّة للتدريب على تنويع الهجمات، وعلاج الأخطاء الدفاعية.
وسُمِح لوسائل الإعلام بتغطية أول ربع ساعة من التدريبات بموجب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.



إيواو: لست رجلا إذا خسرت
عدَّ كين إيواو، لاعب وسط فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم، الفوز بدوري أبطال آسيا، دليلًا على الرجولة.
وقال إيواو في تصريح لموقع ناديه الرسمي أمس: “إذا لم أتمكن من إهداء اللقب لهذه الجماهير، فأنا لست رجلًا”.
وأضاف: “تحقيق الانتصارات مهمة اللاعبين الذين يرتدون هذا الشعار على صدورهم.. أريد اللعب بكل قوتي حتى أوفّي حق المشجعين، هكذا نرد على مساندتهم لنا”.ويستضيف ملعب “سايتاما 2002” اليوم إياب الدور النهائي، بعدما نجح أوراوا في التعادل مع الهلال 1ـ1 ذهابًا في الرياض.



المؤتمر يسأل عن ميسي
“تركيزنا منصبّ على المباراة النهائية”.. بهذه العبارة رّد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على استفسار طُرح عليه أمس خلال المؤتمر الصحافي الخاص بموقعة إياب دوري أبطال آسيا، حول ما يتردد عن استقطاب مواطنه الأسطوري ليونيل ميسي. وتحدث دياز عن النهائي القاري الذي يجمع اليوم بين فريقه وأوراوا ريد دياموندز الياباني، قائلًا: “الهلال كبير آسيا، وهدفه الأول تحقيق اللقب.. لدينا فريق جيد ومتمرس في هذه البطولة، وسنحاول تلافي الأخطاء التي أدت إلى التعادل ذهابًا”.



البليهي يستهدف تغيير الصورة
يعتزم لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تغيير الصورة التي ظهروا بها في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وتقديم وجه مختلف اليوم في الإياب، وفقًا للمدافع علي البليهي.
وخلال مؤتمر صحافي عقد أمس تمهيدًا للمباراة، عزا البليهي هدف تعادل أوراوا في الذهاب إلى “خطأ دفاعي” و”سوء تركيز”، أما في الإياب فـ “لكل حادث حديث”. وأضاف: “عملنا مع المدرب طوال أسبوع على تصحيح الأخطاء، من أجل الظهور بالشكل المطلوب، وجاهزون لتقديم كل ما لدينا في المباراة”.



البطل.. 4 ملايين
يحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا على 4 ملايين دولار، بزيادة الضعف على وصيفه. ورفع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة البطل إلى هذه القيمة عام 2018، بعدما زادها في 2015 من 1.5 مليون دولار إلى 3 ملايين. ويجمع الدور النهائي بين الهلال وأوراوا ريد دياموندز الياباني. وانتهت مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي، السبت الماضي، بالتعادل 1ـ1، فيما يتواجه الفريقان، اليوم، إيابًا على ملعب “سايتاما 2002” في اليابان.



عنبر والعطوي: تعويض الغائبين صعب
اتفق المدربان السعوديان يوسف عنبر وخالد العطوي على صعوبة تعويض غياب سلمان الفرج وسالم الدوسري، نجمي فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن موقعة إياب دوري أبطال آسيا، اليوم، على الرغم من تعدد الخيارات البديلة.
وأوصيا عبر “الرياضية” بإشراك المالي موسى ماريجا، والبرازيلي ميشيل ديلجادو لمعالجة ضعف الطرفين، محذّرين من إبعادهما عن التشكيل الأساسي.
ورشّح كل منهما الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الوسط، لتعويض غياب الفرج، فيما طرح العطوي فكرة الاستعانة بصالح الشهري، رأس الحربة، على حساب النيجيري أوديون إيجالو.
آراء العطوي
- يوجد خيارات عديدة محفوفة بالمخاطر لعوامل عدة تتعلق بالخبرة.
- يمكن الاستعانة بصالح الشهري بدلًا من إيجالو للاستفادة من خبراته.
- ضرورة الدفع بماريجا وميشيل على الطرفين لتعويض ضعفهما.
- لتعويض مشكلة وسط الملعب يمكن الدفع بكويلار مع كنو وعطيف.
- الخبرة ليست في صالح مشاركة مصعب الجوير وناصر الدوسري.
آراء عنبر
- ميشيل أبرز اللاعبين القادرين على سد غياب سالم.
- ضرورة الزيادة الهجومية من الأجناب عن طريق ماريجا وميشيل.
- كاريلو يقدم دوره الهجومي على أكمل وجه لكنه ضعيف دفاعيًا.
- كويلار الوحيد القادر على تعويض غياب الفرج بثباته وذكائه.
- لا أحبذ الدفع بعطيف لأنه قليل المشاركة على الرغم من خبرته الكبيرة.


آخر تعليمات دياز..
الأخطاء الدفاعية.. ممنوعة

آخر تعليمات دياز..
الأخطاء الدفاعية.. ممنوعة