|


لينو: الدوري الإنجليزي الأفضل في العالم

لندن - الألمانية 2023.05.06 | 01:32 pm

أشاد الألماني بيرند لينو حارس مرمى فريق فولهام الإنجليزي الأول لكرة القدم، بالدوري الإنجليزي، مشيرًا إلى أنه يعتبرأفضل دوري في العالم.
وصرح اللاعب إلى شبكة "سكاي" التلفزيونية، عن الأعوام الخمس التي قضاها في إنجلترا، قائلًا: ساعدتني هذه السنوات بشكل هائل كلاعب، وكحارس مرمى، وكشخص، أمتن كثيرا لهذا أحب الحياة هنا، والدوري الإنجليزي يعتبر أفضل دوري في العالم.
وكان لينو حارسا لمرمى كل من شتوتجارت وباير ليفركوزن الألمانيين، وانتقل في 2018 إلى أرسنال ثم انتقل لفولهام قبل بداية الموسم الجاري، ويمتد عقد لينو مع فولهام حتى 2025.
ويحتل فولهام مكانا آمنا بوسط جدول الدوري الإنجليزي مع اقتراب الموسم الجاري من نهايته.
ويرى لينو أن مانشستر سيتي هو الأقرب للفوز بلقب البطولة فيما لا يزال فريقه السابق أرسنال في المنافسة على اللقب حيث يحتل المركز الثاني.
وأعاد هانزي فليك مدرب المنتخب الألماني الحارس لينو إلى صفوف الفريق في مارس الماضي، عندما التقى الفريق منتخبي بيرو وبلجيكا تجريبيا، نظرا لغياب الحارس المخضرم مانويل نوير عن صفوف الفريق بسبب الإصابة.
وخاض لينو آخر مبارياته الدولية مع المنتخب الألماني في سبتمبر 2021.
ولا يرتبط المنتخب الألماني بأي مباريات رسمية قبل بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024)، التي تستضيفها بلاده، حيث تقتصر ارتباطات الفريق على المباريات التجريبية.