|


الآسيوي يثير الجدل مجددا: أوراوا بطلا للمرة الثالثة

الرياض – الرياضية 2023.05.06 | 06:04 pm

من سيسجل في تاريخ كرة القدم الآسيوية كأول بطل 3 مرات؟
سؤال طرحه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونشره عبر حساب دوري أبطال آسيا على تويتر موقع التواصل الاجتماعي قبل مواجهة إياب النهائي القاري بين أوراوا الياباني والهلال السعودي ليضع النقاط على الحروف بشكل واضح حيال عدد ألقاب الهلال المسجلة رسميًا في البطولة.
ومنذ اعتماد المسمى الرسمي لدوري أبطال آسيا في عام 2003، حقق الهلال البطولة مرتين خلال نسختي 2019 و2021، في الوقت الذي يؤكد فيه بعض الهلاليين أن الأزرق نال لقب المسابقة أربع مرات 1991، 2000، 2019، 2021م .
وبين الماضي والحاضر يستعرض موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ذكريات الأبطال المتوجين عبر مادة منشوره وصفها بـ (رحلة الذاكرة)، جاء في ثناياها: «سيتوج أوراوا ريد دياموندز الياباني أو الهلال السعودي كأول الفائزين بدوري أبطال آسيا ثلاث مرات عندما يتواجه الفريقان في إياب نهائي 2022 ، السبت».
وأضاف: «بينما ننتظر ما يعد حسمًا مثيرًا في استاد سايتاما 2002، يجري الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رحلة إلى حارة الذاكرة لإعادة زيارة الفائزين السابقين بدوري أبطال آسيا لكرة القدم»، مشيرا إلى أنه منذ إعادة تسمية البطولة في عام 2003 ، حظيت جميع الأندية من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بشرف رفع الكأس المرموقة.
وبعد تتويج فريق أوراوا الياباني كبطل لنسخة دوري أبطال آسيا 2022، التي أختتمت، السبت على ملعب سايتاما في اليابان، أصبح أول فريق آسيوي ينال اللقب 3 مرات وأكثر الأندية الآسيوية فوزًا بدوري أبطال آسيا وفقًا لما جاء في الموقع الالكتروني للاتحاد القاري والحساب الرسمي على تويتر.
وتشهد وسائل الإعلام جدلًا مستمرًا، هل هذه النسخة استمرار للماضية، أم بطولة جديدة بدأت العام 2003.
في السعودية، يذهب الهلاليون إلى أن بحوزتهم أربعة ألقاب، مستندين على حديث لأمين عام الاتحاد الآسيوي، ويناقض هذا ما نشره اتحاد القارة قبل النهائي الأخير.
وغير بعيد عن الهلال، يرى مواطنوه الاتحاديون أن هذه البطولة ليست امتدادا لما سبقها، وأنهم يملكون لقبين كالهلال.