|


كأس سلمان.. الشباب يواجه تحدي تشرين

الرياض – الرياضية 2023.05.06 | 09:36 pm

يسعى فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى الخروج بنتيجة إيجابية عندما يواجه نظيره تشرين السوري، الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن ذهاب تصفيات الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية.
ويلتقي الفريقان إيابا، الخميس المقبل في الملعب ذاته، على أن يتأهل الفائز من مجموع المباراتين إلى دور المجموعات، حيث يلتحق بالمجموعة الثالثة التي تضم النصر والزمالك المصري، إضافة إلى الفائز من مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي والمحرق البحريني.
وبلغ الشباب الدور الثاني من التصفيات بعد تفوقه على القوة الجوية العراقي «1-1» ذهابا، و«4-0» إيابا، فيما تأهل تشرين إلى الدور ذاته على حساب المريخ السوداني بعد أن عوض خسارته «1-2» ذهابا إلى فوز ثمين «1-0» في لقاء الإياب.
ومن المتوقع أن يرمي الإسباني فيسنتي مورينو مدرب الشباب بقوته الضاربة من أجل تحقيق فوز يسهّل مهمته في حسم التأهل خلال مباراة الإياب، والمتمثلة في الثنائي الأرجنتيني إيفر بانيجا وكريستيان جوانكا، والبرازيلي كارلوس جونيور، إضافة إلى كوكبة من النجوم المحليين وفي مقدمتهم حسين القحطاني وحسان تمبكتي.
ويحتل الفريق العاصمي المركز الثالث في دوري روشن السعودي بعدما حصد 53 نقطة بفارق 6 نقاط خلف الاتحاد المتصدر قبل 5 جولات من النهاية.
في المقابل، يطمح تشرين السوري إلى مواصلة مشواره في البطولة على غرار ما فعله في الدور الأول من التصفيات، لكن ما يقلق محمد عقيل مدرب الفريق التأرجح الكبير في النتائج خلال المباريات الاخيرة.
ومنذ الفوز على المريخ السوداني، خاض الفريق السوري 5 مواجهات في الدوري المحلي، لم يعرف خلالها الانتصار سوى في لقاء وحيد، فيما سقط في فخ التعادل 4 مرات منها 3 متتالية من دون أهداف، ليتراجع ترتيبه إلى المركز السابع برصيد 24 نقطة من 5 انتصارات مقابل 9 تعادلات وخسارتين.