|


تصريحات رئيس لجنة الحكام تثير الجدل على تويتر

نافارو.. لا يجلس دقيقة

الدمام ـ خالد الشايع 2023.05.09 | 12:32 am

استحوذت تصريحات السويسري مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي برر فيها أخطاء بعض الحكام باختلاف تطبيق قانون كرة القدم في السعودية عن أوروبا، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.
وحظيت التصريحات، التي أطلقها نافارو في الاجتماع الشهري مع وسائل الإعلام، بأكثر من 1.3 مليون مشاهد، انتقد الكثير منهم تلك التعليقات، ومنهم خبراء في التحكيم، أكدوا أن قانون كرة القدم واحد ولا يختلف من دولة لأخرى، فيما عد آخرون أن تصريحات نافارو تكشف أسباب تواضع الحكام السعوديين، مطالبين برحيله فورًا.
وجاءت غالبية التغريدات منتقدة، وتساءل خالد الجوير مستغربًا: “هذا رئيس لجنة الحكام؟”، مضيفًا: “المعروف أن قانون التحكيم لكرة القدم واحد يطبق في جميع دول العالم، لن يتطور التحكيم لدينا بهذا الفكر!”، وتابع في تغريدة أخرى: “لو أنا رئيس الاتحاد السعودي، والله ما يجلس يوم على الكرسي”. واتفق معه عيسى أحمد، الذي كتب مستغربًا: “إذا رئيس اللجنة بهذا الفكر، كيف راح يطور التحكيم”، مضيفًا: “فاقد الشيء لا يعطيه”، ومثله تساءل أبو سلطان: “كيف هذا يدير لجنة الحكام، بعد الذي سمعناه مفروض ما يجلس دقيقة، دوري تخسر عليه الدولة، أعزها الله، ملايين الريالات، وآخر شي كذا مثل هذا الشخص يدير لجنة التحكيم”.
وفنّد مغردون تصريحات نافارو، التي حاول تبرير بعض الأخطاء فيها، مثلما كتب أبو فهد: “بل يكشف جهل رئيس اللجنة الذي يصرح بعدم وجود تعمد، في حين أن هذا الشرط تم إلغاؤه مسبقًا، وليس له وجود، إهمال ـ تهور ـ قوة زائدة، لم يعد في قانون التحكيم شيء يطلق عليه تعمد”.
على طرف آخر، تحول هاشتاق #نافارو، إلى ساحة انتقاد حاد لمستوى التحكيم، وحمّل كثيرون الإسباني مسؤولية ذلك، مثل عيسى الحكمي، الذي كتب: “تكرار الأخطاء في وجود التقنية وتكرار الاعتراف.. مشهد مكرر والمتضرر ظُلم!!”، وعلى النهج ذاته، كتب محمد السناني: “من الواضح ولما تكرر من أخطاء تحكيمية فادحة وفاضحة وتحظى بمدافعة من رئيس دائرة التحكيم وتناقض عجيب في مبرراته المختلفة تدل على أنه لا يفقه بالتحكيم شيئًا، وأنه أحد أسباب إخفاق الحكام”، ومثله كتب مناع الشمري: “المفروض تتم إقالتك لأنك سبب في سوء اختيار الحكام الأجانب”.


نافارو.. 
لا يجلس دقيقة

نافارو.. 
لا يجلس دقيقة

نافارو.. 
لا يجلس دقيقة