|


هدف السيتي واختفاء بنزيمة يعصفان بـ «الطائر الأزرق»

كريم الأسوأ.. هل كان هالاند يلعب؟

الدمام ـ خالد الشايع 2023.05.11 | 12:16 am

استحوذت مباراة فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، التي انتهت بالتعادل 1ـ1، أمس الأول، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بمعدل تفاعل قياسي بلغ 1.6 مليون تفاعل في أول 14 ساعة تلت المباراة.
وانقسم المغردون عبر “الطائر الأزرق” بين مشكك في هدف التعادل للسيتي، ومنتقد ضعف مستوى الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد، والنرويجي آرلينج هالاند، مهاجم الفريق الإنجليزي، خلال المباراة.
وتفاعل المغردون مع تغريدة نشرها حساب ESPN FC تظهر صورة للكرة التي جاء منها هدف السيتي، معلقًا: “بدا أن الكرة خرجت من اللعب في المباراة قبل هدف التعادل، لم يراجع حكم الفيديو المساعد الهدف”، وأثارت التغريدة عاصفة من الجدل حول صحة الهدف، منها تغريدة ويروب راسيل، الذي كتب مخاطبًا الحكم: “لم تقم بفحص الفيديو، لماذا؟”، وعلى غراره، كتب بوبي عيادي: “مثل هذه القرارات تجعل الناس يعتقدون أن كرة القدم فاسدة”. على طرف مغاير، سخر مغردون من تعليق القناة، متهمين القائمين عليها بالجهل في قانون كرة القدم، مثل محمد صمويل، الذي كتب: “تعلم القواعد، كان مدريد يمتلك الكرة بعد تلك الحادثة وخسرها، مرحلة مختلفة من اللعب، الفيديو غير قادر على التحقق من ذلك”، وأيده في ذلك توسيل كريم، بينما خالفه أوزيل، الذي أكد أن ذلك لا يلغي أن الهدف جاء عبر كرة من خارج الملعب. على طرف آخر، أثار سؤال لحساب Madrid Zone، حول “اللاعب الذي خيب الآمال اليوم؟”، جدلًا آخر، وانقسمت الأجوبة بين كريم بنزيمة، وآرلينج هالاند. كثيرون انتقدوا مستوى هالاند، الذي لم يقدم الكثير في المباراة، مثل راميسون، الذي تساءل ساخرًا: “نعم، هل كان هالاند يلعب الليلة؟، كان هناك رجل أشقر يمتلكه روديجر، هل كان هذا هو؟”، ومثله كتب كاثرين خولاندو: “لم تكن هذه المباراة مخصصة لهالاند”. على طرف ثالث، تفاعل المغردون مع تغريدة هالاند بعد المباراة، التي كتب فيها: “كل شيء في أيدينا... لا يمكن أن تنتظر المباراة الأسبوع المقبل”، وتفاعل معها 1.2 مليون في أول ساعتين من نشرها. كثير من الردود كانت سلبية، مثل تغريدة فان فيكتور، الذي رد عليه: “لقد كنت شبحًا بالأمس، هذا هو السبب في أن فينيسيوس ومبابي أفضل منك”، فيما كان لنصير رد مغاير، وكتب مؤيدًا: “نتيجة جيدة في ذهاب الإياب لهالاند نتطلع إلى ذلك”.


كريم الأسوأ.. 
هل كان هالاند يلعب؟

كريم الأسوأ.. 
هل كان هالاند يلعب؟