|


محاضرة 15 دقيقة تحذر اللاعبين.. ومفاضلة بين مكي والرشيدي

سييرا يؤجل بديل الحافظ

صورة التقطت أمس للفرنسي جان بوجال، مهاجم فريق الوحدة الأول لكرة القدم، يتحضر بدنيًا في حصة تدريبية استعدادًا لمواجهة الهلال غدًا، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي ـ الوحدة)
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2023.05.11 | 12:33 am

أجَّل التشيلي خوسيه سييرا، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، اختيار بديل المدافع عبد الله الحافظ في تشكيل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إلى التدريب الختامي قبل المباراة المقررة غدًا أمام الهلال.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن استعانة المدرب بنور الرشيدي، العائد من الإصابة، وعلي مكي، خلال تدريب أمس، دون الاستقرار على أحدهما لتعويض الحافظ الموقوف.
وسيحسم سييرا قراره اليوم خلال التدريب الختامي قبل المباراة التي سيحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”.
واستبق التشيلي تدريب أمس بمحاضرة نظرية دامت نحو 15 دقيقة، حذر خلالها اللاعبين من فقدان التركيز والتهاون في أي لحظة من المباراة.
وبعدها انطلقت التدريبات التي شهدت، بحسب المصادر، تنافسًا شديدًا بين اللاعبين، خاصة في خطي الوسط والهجوم، على إثبات جدارتهم بدخول القائمة الأساسية.
وتألق الفرنسي عبد الكريم يودا، وهزاع الغامدي، والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس، وأحرز كل منهم هدفًا في مناورة اختتمت التدريب.



11 حققوا الكأس
اختبر 11 لاعبًا من فريق الوحدة الأول لكرة القدم صعود منصة التتويج من قبل في بطولات كأس مختلفة.
ويملك جميع هؤلاء اللاعبين، باستثناء الغائبين منهم للإصابة أو الإيقاف، فرصة صعود جديدة، حين يلتقي فريقهم غدًا مع الهلال، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وسبق للسعوديين السبعة وليد باخشوين ومحمد القرني وعبد الله الحافظ وأمير كردي ويوسف الحربي وسلطان السوادي وباسم العطا الله، فضلًا عن المغربي فيصل فجر، والفرنسي عبد الكريم يودا واللوكسمبورجي جيرسون رودريجيز والكوستاريكي أوسكار دوارتي الفوز بلقب كأس واحد على الأقل في مسيرتهم.
وجاء تتويج السعوديين في كأس الملك، بينما فاز الرباعي الأجنبي ببطولة مماثلة في بلدان أخرى.
وحقق فجر الكأس في تركيا، ويودا في سويسرا ورومانيا، ورودريجيز في أوكرانيا، ودوارتي في بلجيكا.
وينتظر حضور هذه الأسماء في نهائي الغد، باستثناء الحافظ الموقوف، والقرني المصاب.



3 أهازيج و«تيفو»
أبلغ عاطي الموركي، كبير مشجّعي الوحدة، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بتجهيزه 3 أهازيج جديدة، و”تيفو” خاصًا لنهائي كأس الملك الذي يجمعهم غدًا بالهلال، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وجاء ذلك أثناء زيارته النادي أمس لدعم اللاعبين قبل الموقعة النهائية. ووفقًا للمصادر نفسها، ردد الموركي خلال زيارته التي دامت نحو ساعة، أهازيج من أجل تحفيز عناصر الفريق أثناء تحضيراتهم للمباراة المرتقبة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”.