|


الفرج يرافق زملاءه.. ومناورة تطبق محاضرة دياز

سالم خارج النهائي

صورة التقطت أمس للمالي موسى ماريجا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، وزميليه جوستافو كويلار وعلي البليهي، يركضون تباعًا في آخر حصة تدريبية احتضنتها الرياض قبل السفر إلى جدة لمواجهة الوحدة في نهائي كأس الملك (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2023.05.11 | 12:38 am

غادر فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى جدة، أمس، دون سالم الدوسري، الجناح الأيسر، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.وبذلك تأكد غياب اللاعب عن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي يجمع غدًا بين فريقه والوحدة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”.
وعجز الجناح الدولي عن خوض التدريبات، لليوم الثاني على التوالي، بسبب النزلة المعوية التي يعانيها.
ميدانيًا، شرح الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، للاعبيه التكتيك الفني الذي ينوي تطبيقه في المباراة، عبر محاضرة نظرية سبقت تدريب أمس، ثمَّ اختبره عمليًا بمناورة. وشدد المدرب للاعبين على أهمية البطولة، وضرورة التركيز طيلة أوقات المباراة لتحقيق الهدف المنشود.
وأولى دياز اهتمامًا بالكرات الثابتة، والتصويب على المرمى، وضربات الرأس داخل منطقة الجزاء، واستخلاص المدافعين للكرة، وخصَّص لكل منها تدريبات منفصلة.
على صعيد متصل، يجري اللاعبون اليوم في جدة التدريب الختامي الذي سيضع خلاله دياز لمساته الفنية الأخيرة. ورافق سلمان الفرج، قائد الفريق، البعثة لدعم زملائه، على الرغم من إصابته وتأكد غيابه عن المباراة.



جدة.. 14 موقعة على 3 ملاعب
تحتضن مدينة جدة، غدًا، نهائي كأس الملك، للمرة الثانية على التوالي، والـ 15 إجمالًا منذ تدشين البطولة عام 1957م.
ويلتقي في النهائي فريق الهلال الأول لكرة القدم، مع الوحدة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”.
وسبق لذلك الملعب استضافة النهائي 6 مرات، آخرها العام الماضي بين الهلال والفيحاء، عندما توّج الأخير بركلات الترجيح.
ولُعِب نهائي البطولة 2014 و2015 و2016 و2017 و2018 على أرضية الملعب ذاته.
وتوزَّعت النهائيات الثمانية الأخرى في جدة بالمناصفة على ملعبي الأمير عبد الله الفيصل، والصبّان.
وانعقد الحدث الكروي الكبير في أعوامه الأربعة الأولى على ملعب الصبان، فيما احتضنه ملعب الفيصل 1989 و1990 و2011 و2012.
وشارك الوحدة في جميع النهائيات الأربعة الأولى، وفاز بواحد منها فقط وخسر البقية.
بدوره، خاض الهلال 4 نهائيات في جدة، بواقع 3 على الجوهرة، وواحد فقط على ملعب الفيصل، وعاد مظفرًا 3 مرات وخاسرًا مرة.



5 بدلوا القمصان
ارتدى لاعب واحد من فريق الهلال الأول لكرة القدم الحالي قميص الوحدة، فيما سبق لأربعة من قائمة “الفرسان” الدفاع عن شعار “الأزرق”.
ومثّل عبد الإله المالكي، لاعب وسط الهلال، فريق الوحدة خلال الفترة من 2014 وحتى 2019، قبل الانتقال إلى الاتحاد، ومنه إلى فريقه الحالي، يناير 2022.
على الجهة الأخرى، بدأ محمد القرني، لاعب وسط الوحدة، مشواره الاحترافي من بوابة الهلال عام 2008، وانتقل إلى الوحدة 2019، بعد المرور بمحطتي القادسية “إعارة”، والشباب. وبالمثل، انطلق عبد الكريم القحطاني، لاعب وسط الفريق، من الهلال 2015، وبعد 5 أعوام انضم إلى “الفرسان” قادمًا من تجربة مع الفيحاء سبقتها أخرى بالإعارة مع الرائد.
وأمضى المدافع عبد الله الحافظ 7 أعوام في الهلال بين 2013 و2020 تخللتها إعارتان لهجر والاتفاق، قبل الرحيل إلى الوحدة.
وبعد عامين لحق به أمير كردي، الظهير الأيمن، قادمًا من مغامرة هلالية بدأت في 2019. ويغيب عن نهائي كأس الملك الذي يجمع غدًا بين الفريقين، القرني والمالكي للإصابة، والحافظ للإيقاف.



«راديسون» مقر المؤتمر الصحافي
يحتضن فندق راديسون بلو في جدة عند الـ 5:00 من مساء اليوم، المؤتمر الصحافي الخاص بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي يجمع غدًا بين فريقي الهلال والوحدة.
ويتحدث الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، والتشيلي لويس سييرا، نظيره في الوحدة، خلال المؤتمر عن المباراة، برفقة لاعب واحد من كلا الطرفين.
ويحتضن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة” النهائي المرتقب.


سالم
خارج النهائي