|


قرار فني يعيد الشهراني.. والترفيهي 90 دقيقة

وسط الهلال.. ماريجا و«ثعبان»

صورة التقطت أمس لمحمد البريك مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال التدريب الأخير في جدة الذي يسبق نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الوحدة الليلة (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الله الحنيان 2023.05.12 | 12:15 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اعتمد في التدريب الأخير، أمس، على الثلاثي المالي موسى ماريجا والبيروفي أندريه كاريلو «الثعبان» والبرازيلي ميشيل ديلجادو، لتولي قيادة الوسط الأزرق في المواجهة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، التي تجمعه أمام الوحدة، الليلة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن دياز أعاد ياسر الشهراني لاعبًا أساسيًّا في التشكيلة الزرقاء، بعد أن غاب عنها في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، السبت الماضي، أمام أوراوا الياباني لعدم قيده في القائمة، على أن يحل بدلًا من محمد البريك في الظهير الأيسر، فيما سيكون سعود عبد الحميد في الأيمن.
وكان الفريق الهلالي أجرى تدريبه الأخير، الذي غلب عليه التدريبات الترفيهية التي تسبق المباريات التي يخوضها الفريق، على رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، واستمر 90 دقيقة.



كاريلو: لن نفرط في الذهب
أكد البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أنهم سيظهرون بمظهر مشرف في المواجهة النهائية التي تجمعهم أمام الوحدة، الليلة، ضمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في جدة.
وقال كاريلو، خلال المؤتمر الصحافي، أمس: “لم نحقق الموسم الجاري الألقاب، بعد أن فقدنا لقب دوري روشن السعودي، وكذلك لقب كأس السوبر، ودوري أبطال آسيا، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل الظفر بأغلى الألقاب، وإسعاد جماهيرنا بكأس الملك”.
واختتم اللاعب البيروفي حديثه، قائلًا: “الأيام الماضية مررنا بأسبوع صعب جدًّا، بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا، وتنتظرنا الفرصة من أجل التعويض والتتويج بلقب كأس الملك اليوم، على الرغم من قوة المنافس”.



دياز يعد الهلاليين: الكأس زرقاء
وعد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، جماهير فريقه بالتتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يواجه الليلة نظيره الوحدة في المباراة النهائية، ليكون حقق بطولة في الموسم الجاري، بعد التتويج بوصافة أندية العالم في المغرب أمام ريال مدريد، ووصافة كأس أبطال آسيا خلف أوراوا الياباني، والخروج من كأس السوبر. وقال دياز، خلال المؤتمر الصحافي: “لاعبو الهلال يعرفون مدى قيمة هذه المواجهة التاريخية، نحن بذلنا جهدًا كبيرًا من أجل الوصول إلى المرحلة الأخيرة، ونحن مستعدون بشكل جيد، وجميع اللاعبين يتمنون لعب مثل هذه المباريات”، مشددًا على أن لديهم رغبة قوية في الحصول على اللقب. وأوضح المدرب الأرجنتيني أنه يملك لاعبين بدلاء سيعوضون غياب سالم الدوسري وسلمان الفرج المصابين، مبينًا في الوقت ذاته أن الموسم كان صعبًا وطويلًا، ونافسوا خلاله على كل الجبهات.



أنور: أوقفوا فجر وأنسيلمو
طالب المصري عمرو أنور، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز، إذا ما أراد الفوز في المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الوحدة، الليلة، بالضغط على المنافس منذ الدقيقة الأولى، ولعب الكرة السريعة من لمسة واحدة، والاستحواذ على الكرة واستثمار الكرات الثابتة، من أجل التسديد على مرمى المغربي منير المحمدي، حارس الوحدة.
وقال أنور: “يجب على الهلاليين القبض وإيقاف المغربي فيصل فجر والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس، من أجل فرض السيطرة على منطقة المناورة، وكذلك استغلال غياب المدافع عبد الله الحافظ بداعي الطرد في مواجهة نصف النهائي”.


وسط الهلال..
ماريجا و«ثعبان»

وسط الهلال..
ماريجا و«ثعبان»