|


المدرب التشيلي يعتمد مكي.. وبوجيل وحيدا في الهجوم

مشاركة فجر معلقة

تغطية: عبد الغني عوض 2023.05.12 | 12:31 am

تلقى المغربي فيصل فجر، لاعب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، كدمة قوية في مفصل قدمه نتيجة التحام حاد مع زميله حمد الجيزاني خلال التدريبات التي جرت أمس استعدادًا للقاء الهلال اليوم في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة” وفقًا لما ذكرته لـ”الرياضية” مصادر مطلعة.
وبيّنت المصادر نفسها أن اللاعب أخفق في إكمال التدريبات، بعد أن وضح عليه التأثر من الكدمة، الأمر الذي دعا الجهاز الطبي إلى التدخل وإجراء الإسعافات الأولية له، وهو ما يشير إلى أن مشاركته في المباراة ستظل معلقة، إلى حين انجلاء الأمر صبيحة اليوم. إلى ذلك استقر المدرب التشيلي خوسيه سييرا على اللاعب علي مكي ليكون بديلًا لعبد الله الحافظ الموقوف في قلب الدفاع بجوار الكوستاريكي أوسكار دوارتي، ووضح ذلك من خلال المناورة التي نظمها أمس أثناء التدريبات، وتأكدت مشاركة أمير كردي في خانة الظهير الأيمن وعبد الإله بخاري في اليسار، والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس والفرنسي عبد الكريم يودا ووليد باخشوين وعلاء حجي وعبد العزيز نور في الوسط، والفرنسي ديفيد بوجيل وحيدًا في الخط الأمامي.



سييرا: نعيش حالة استثنائية
أوضح التشيلي خوسيه سييرا، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، أنهم سيتعاملون مع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، اليوم أمام الهلال بشكل طبيعي، حتى لا بحمل اللاعبين ضغوطًا أكبر.
وقال سييرا في المؤتمر الصحافي أمس للحديث عن المباراة: “سنقاتل ونستمتع بالمباراة، ونحن حاليًا نعيش حالة استثنائية بغض النظر عن أي شيء آخر، شعورنا رائع بوجودنا في النهائي”. وأضاف: “سنتعامل مع النهائي بشكل طبيعي، لتخفيف الضغوط على اللاعبين، ولن يكون هناك شيء جديد، من يرتكب أخطاء أقل هو من سيكسب”.
وعن طريقة اللعب الخاصة به، أوضح: “إيمان اللاعبين بها ساعدني في تحقيق العديد من المكاسب ومع كل الفرق التي دربتها”.



المحياني: الدفاع مفتاح الفوز
يرى عيسى المحياني، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم السابق، أن الاهتمام بالتنظيم الدفاعي وعدم الاندفاع نحو الهجوم ، من أهم العوامل التي ستزيد من فرص الفرسان بالفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال لـ”الرياضية” المحياني: “يمتلك فريق الوحدة فرصًا كثيرة للفوز باللقب الغالي، إذا نجح المدرب في توظيف لاعبيه بالشكل الصحيح، مع تضييق المساحات أمام مهارات لاعبي الهلال، وسرعة التحول من الحالة الهجومية إلى الدفاعية والعكس”.
ونبّه المحياني إلى ضرورة استثمار الكرات الثابتة القريبة من منطقة الهلال، كأحد الحلول المتاحة للتسجيل، وحدد عددًا من العوامل التي يمكن أن تساعد الفرسان في تحقيق الفوز.



قدامى الوحدة.. الهدوء أهم الأسلحة
قدم عدد من المنتسبين لنادي الوحدة من لاعبين ومدربين وإداريين سابقين نصائح للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، قبل لقائهم التاريخي مع الهلال، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”. وطالب الذين تحدثوا لـ”الرياضية” اللاعبين بالهدوء والتركيز خلال دقائق المباراة، مؤكدين أن ذلك أهم أسلحة الفوز، وشدد بعضهم على أن الحظوظ متساوية بشرط توافر الثقة بالنفس والإرادة، بينما ذكر بعضهم أن الجيل الحالي من اللاعبين مؤهل لاستعادة ذكريات 53 عامًا، تاريخ آخر لقب حققه الفريق الوحداوي.



ثقة ورغبة
“الهلال خسر كل شيء الموسم الجاري ولا بديل أمامه إلا الكأس، ينبغي أن تتم مواجهة ثورته المتوقعة وعطشه للبطولات بالهدوء والثقة، والرغبة في إدخال البهجة في نفوس جماهيركم المتلهفة للكأس الأغلى”.
عبيد الدوسري لاعب الوحدة السابق



بصمات واضحة
“الوحدة فريق كبير وترك بصمات واضحة في مسابقة كأس الملك عبر الأجيال، لقد تذوقنا طعم الفوز بالكأس الغالية مرتين، ولذلك ينبغي على الجيل الحالي أن يجتهد، لاستعادة ذاكرة البطولات بعد غياب طويل”.
محمد الفايز لاعب الوحدة السابق



بعثرة الهلال
“الفوز بالكأس ليس معجزة، فقط يحتاج مزيدًا من التركيز واستغلال أنصاف الفرص ومباغتة الهلال بالهجوم المفاجئ وعدم اللجوء إلى الدفاع، الهدف المبكر سيمنح الفريق أريحية، وفي الوقت نفسه يزيد من توتر لاعبي الأزرق”.
حسين دبلول مدرب ناشئي الوحدة



أمجاد الماضي
“المباراة كبيرة والكأس غالية، وأرى أن الوحدة أقرب للفوز، ومؤهل لإعادة أمجاد الماضي بعد غياب 53 عامًا من تحقيق آخر لقب في المسابقة، ومواجهة الهلال اليوم تعد حدثًا تاريخيًّا في بطولة كبيرة”.
فوزي كرني مدرب درجة الأولمبي السابق



ممر آمن
“تنفيذ الفرسان لتعليمات المدرب، سيكون بمثابة الممر الآمن لرفع الكأس، التفاصيل البسيطة كثيرًا ما حسمت نهائيات عديدة، ومباريات الكؤوس لا تخضع لأي حسابات فنية”.
علاء الكويكبي لاعب الوحدة السابق



رقابة لصيقة
“الهدوء والتركيز وفرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الأزرق سيسهل المهمة ، والفوز بالكاس سيسجل أسماء اللاعبين بحروف من نور في سجل البطولات ”.
عبد الهادي إيشان مدير فريق الوحدة السابق


مشاركة 
فجر معلقة

مشاركة 
فجر معلقة

مشاركة 
فجر معلقة

مشاركة 
فجر معلقة

مشاركة 
فجر معلقة

مشاركة 
فجر معلقة

مشاركة 
فجر معلقة