|


ختام مهرجان اكتشاف المواهب في نجران

نجران -الرياضية 2023.05.13 | 06:43 pm

اختتمت، الأربعاء، فعاليات مهرجان اكتشاف المواهب الثالث في منطقة نجران، والذي ينظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في الإدارة الفنية، بهدف اكتشاف المواهب الكروية من خلال المدارس وإتاحة الفرصة أمامها للانضمام للأندية الرياضية ومراكز التدريب الإقليمية.
وشهد المهرجان الذي جرى على ملعب نادي الأخدود في نجران، مشاركة أكثر من 260 لاعبًا ولاعبة تحت إشراف 35 مدربًا ومدربة، حيث تم تقسيم الملعب إلى 8 مربعات وتوزيع المشاركين على مجموعات، شاركت كل مجموعة لمدة 15 دقيقة، لاكتشاف نقاط القوة لدى كل لاعب وفق معايير فنية محددة، ليصل إجمالي البرنامج إلى 5 ساعات.
وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين بهدايا تذكارية، فيما سيتم فرز المواهب التي اجتازت الاختبارات وذلك لإلحاقهم بمركز التدريب الإقليمي في نجران من أجل صقل مواهبهم عبر برامج احترافية تم وضعها بما يتناسب مع مسار تطوير المواهب والذي يمثل أحد ركائز استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.
ومن المقرر أن ينطلق المهرجان القادم في منطقة الأحساء 15 مايو الجاري، على ملعب رديف الأمير عبدالله بن جلوي، على أن يعقبه 12 مهرجانًا في كل من حفر الباطن، عرعر، أبها، الباحة، حائل، الطائف، تبوك، الجوف، الدمام، جدة، المدينة المنورة والرياض.
يذكر أن الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حددت أعمار المشاركين للطلاب من 6 إلى 9 أعوام، وللمشاركات من الطالبات من 9 إلى 12 عامًا.
من جانبه قدم الكابتن خالد الفرحان المدير الفني لإدارة البراعم، شكره وتقديره لإدارة التعليم بمنطقة نجران على تعاونها المثمر في إنجاح المهرجان كما قدم شكره لإدارة نادي الأخدود على استضافة المهرجان وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة التي ساهمت في تنظيم الفعالية.


ختام مهرجان اكتشاف المواهب في نجران

ختام مهرجان اكتشاف المواهب في نجران

ختام مهرجان اكتشاف المواهب في نجران