|


تغريدة وتصريحات البليهي تثير الجدل قبل الكلاسيكو

«الوعد الثلاثاء.. كبير يا أفضل مدافع»

الدمام - خالد الشايع 2023.05.13 | 11:43 pm

أثارت تصريحاتٌ، أدلى بها علي البليهي، إضافةً إلى تغريدة، كتبها مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، جدلًا واسعًا في موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الساعات الـ 24 الماضية. ووصل معدل التفاعل معها إلى 499 ألفًا في الساعة الواحدة بالساعات الـ 15 التي تلت نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي فاز فيه الهلال على الوحدة بركلات الترجيح 7ـ6، منتزعًا كأس الملك، وقبل مواجهة الكلاسيكو أمام الاتحاد بعد غدٍ.
البليهي غرّد محتفلًا باللقب، ومعتذرًا لجماهير الهلال، كما أدلى بتصريحات للقناة الناقلة، عدّها الاتحاديون مستفزة، حيث قال: “أنا من يحدد من يأخذ الدوري في مباراتنا أمام الاتحاد”. وزاد من الجدل حديثه لأحد مشجعي الاتحاد خلال التتويج، قائلًا: “تعال الرياض”. ليتحول بعدها اسم علي البليهي للترند المحلي، متفوقًا على بقية زملائه الذين غردوا محتفلين بعد المباراة، بمَن فيهم عبد الله المعيوف نجم النهائي، وسالم الدوسري وسعود عبد الحميد وعبد الله عطيف، وموسى ماريجا، ومحمد العويس. وتجاوز التفاعل مع تغريدة البليهي، التي كتب فيها مخاطبًا جماهير ناديه: “ندري إنكم ما تقبلون رضاوة إلا ذهب”، مضيفًا: “الذهب من يد الملهم حالة خاصة”، أكثر من 1.9 مليون تفاعل.
كثيرةٌ كانت التغريدات التي أثنت على البليهي صاحب هدف التعديل، من أبرزها ما كتبه عبد السلام الحارثي: “شجاع بخروجك واعتذارك”، مضيفًا: “كبير يا أفضل مدافع بدورينا”. ومثله كتب صالح الدوسري: “كمية شكرًا من هنا لين بيتكم”. وعلى غرارهما قال باسل بن خالد: “وحنا قبلنا وفخورون فيكم ومعذورون بكأس آسيا”.
من جانبه، عدّ أحمد الغامدي أنه “مهما كان النقد الذي يوجه للبليهي وتصرفاته، يبقى شخصية محببة وقائدًا بالملعب ولاعبًا كبيرًا”، مضيفًا: “يكفي أنه كان نقطة التحول بالمباراة”. وعلى النهج ذاته عدّ صالح المالكي، أن “البليهي حماسي، وأخطاؤه قليلة، ولاعب يحترم الشعار ويحلل كل ريال اندفع له”.
على طرف آخر، تلقى اللاعب كثيرًا من الانتقادات، منها ما كتبه معاذ العتيبي: “ما أرضانا ولا لك فيه فضل الله يخلي المعيوف والجوير”. هذا الرد لم يعجب عبد الله الحربي الذي قال: “تكلم عن نفسك لولا الله ثم هدفه ما جبنا البطولة”.
وانتقد مغردون تصريحات البليهي بعد المباراة، إذ عدَّها أبو فيصل: “تضغط فريقه وتضغطه هو شخصيًا”. فيما غرد أبو إنفنتيني: “مسيرته فنيًّا من عادية إلى جيدة فقط”. وجاء حساب التاسعة أكثر حدة، وهو يتوعَّد البليهي: “الوعد الثلاثاء في الرياض تعال بس”. وأضاف أبو نايف: “راح تندم على كل كلمة”.


«الوعد الثلاثاء..
كبير يا أفضل مدافع»

«الوعد الثلاثاء..
كبير يا أفضل مدافع»

«الوعد الثلاثاء..
كبير يا أفضل مدافع»