|


دائرة الحكام: ضربة جزاء حمدالله أمام الشباب غير صحيحة

الرياض - الرياضية 2023.05.14 | 03:07 pm

أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر قناتها الرسمية بموقع «يوتيوب» أن ضربة الجزاء التي حصل عليها عبدالرزاق حمدالله، لاعب فريق الاتحاد، خلال مباراة فريقه أمام الشباب في الجولة 24 من دوري روشن السعودي للمحترفين، تعد قراراً غير صحيح.
وأضافت دائرة الحكام أيضاً عبر «يوتيوب»، الأحد، أن الجزائية التي تحصل عليها الشباب بسبب اصطدام الكرة بيد أحمد حجازي مدافع الاتحاد كانت صحيحة، ضمن أحداث نفس المباراة.
كما أشارت دائرة الحكام عبر «يوتيوب» إلى أن البولندي جريجور كريشوياك لاعب الشباب، كان يستحق الطرد خلال مواجهة الفتح التي كسبها فريقه بنتيجة 1-0، ضمن الجولة الـ25 من دوري روشن للمحترفين.
ووصفت الدائرة منح البولندي كريشوياك بطاقة صفراء بالقرار الخاطئ، من قبل حكم المباراة، مؤكدة أنه يستحق الطرد عند الدقيقة 45 +3 بعد استخدامه قوة مفرطة بمسامير الحذاء ضد لاعب فريق الفتح لأن هذا الاحتكاك يهدد سلامة اللاعب المنافس.
وأكدت الدائرة صحة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح فريق الهلال، وسجل منها الهدف الثاني في مرمى النصر عند الدقيقة 62 خلال الديربي الذي انتهى بفوز الهلال 2-0، ضمن مباريات الجولة 24 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وصادقت دائرة الحكام في سياق استعراضها أبرز الحالات التحكيمية للجولتين الـ24-25، على قرار الحكم بمنح الوحدة ركلة جزاء أمام الفتح، وصحة قراره بطرد عبدالقادر بدران لاعب ضمك أمام الاتفاق، واعتبرت الدائرة قرار الحكم صحيح في مباراة الفيحاء والخليج بعدم وجود ركلة الجزاء لصالح لاعب الخليج بعد احتكاكه مع حارس الفيحاء.
وأشارت الدائرة إلى أن عدم احتساب ركلة الجزاء لصالح الفيحاء في مباراة الطائي، ضمن الجولة 25 بعد لمس الكرة يد مدافع الطائي، يعد قراراً صحيحا، إضافة إلى عدم وجود ركلة جزاء لصالح البرازيلي كورنادو لاعب الاتحاد في مواجهة التعاون.