|


أفنان المرغلاني: حققت لقب استثنائي.. وفخورة بالتكريم

جدة - مرام مبارك 2023.05.15 | 09:42 pm

أبدت أفنان المرغلاني سائقة السيارات السعودية سعادتها بتكريمها ضمن أبطال تويوتا السعودية في الحفل الذي نظمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، السبت، في الرياض.
وجاء تكريم أفنان بعد حصولها على المركز الأول في الترتيب العام لفئة G4 في سباق «صعود هضبة الباحة».
ووصف السائقة السعودية تكريمها بالاستثنائي وغير المتوقع، وقالت لـ«الرياضية»: «الفوز بالمركز الأول في سباق صعود هضبة الباحة من أكر الألقاب التي أسعدتني خاصة وأني واجهت العديد من الصعوبات خلال صعود الهضبات، مثل قلة الأكسجين والمخاطر والتحديات الكبيرة التي واجهتني وتعرضت لحادث سير في إحدى المراحل»، مشيرة إلى أن السباق كان مختلفا عن غيره، حيث تطلب سرعة البديهة في التحكم بالسيارة التي تختلف اعداداتها عند الصعود.
وأضاف: «أشعر ببالغ الفخر كوني السيدة الوحيدة التي شاركت في السباق من البداية وحتى نهاية البطولة، واستطعت خلاله تحدي نفسي بالتغلب على فوبيا المرتفعات التي تنتابني، لذا فأني أرى استحقاقي لقب البطولة جاء بجدارة».
وعن الرعايات، أجابت السائقة السعودية: «نواجه نقص كبير فيما يختص بالرعايات وأتمنى بأن تكون هناك شركات راعية لخلق التنافس بين الرياضيين، والمساهمة في رفع اسم الوطن عاليًا في جميع المحافل»، متطلعة إلى خوض العديد من السباقات المحلية والدولية في الفترة المقبلة.
وعبرت أفنان المرغلاني عن شكرها وتقديرها لوزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على دعمهم للمرأة في مجال رياضة السيارات وتمكينها من تحقيق حلمها وممارسة شغفها بكل أريحية مما ساهم في تقدمها وتطورها بشكل ملحوظ.
يذكر أن حفل تكريم أبطال تويوتا شمل ست بطولات سعودية مختصة برياضة السيارات للعام 2022، وشهد حضور الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وأعضاء من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية.