|


الهلال والاتحاد.. كلاسيكو يحدد ملامح اللقب

الرياض- الرياضية 2023.05.15 | 11:55 pm

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى تخطي العقبة الأكبر نحو الفوز بلقب دوري روشن السعودي، وذلك عندما يحل ضيفًا على الهلال الثلاثاء، في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض خلال كلاسيكو الجولة 27 من المسابقة.
وتحدد نتيجة المباراة بشكل ملامح اتجاه اللقب، حيث يعني فوز الفريق الغربي ملامسته لقب الدوري، فيما تمثل خسارته ازدياد حظوظ النصر بالفوز حال انتصاره على الطائي في الجولة ذاته.
ويتجدد لقاء الفريقين بعد 3 أسابيع من مواجهتهما في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين حيث تمكن الأزرق العاصمي من إقصاء منافسه الغربي بالفوز عليه «1-0» على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وهي النتيجة ذاتها التي حققها على الملعب ذاته في مباراة الدور الأول من دوري روشن.
ويدخل أصحاب الأرض المباراة بنشوة التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، وسيعملون من أجل أجل تأكيد تفوقهم على الفريق الغربي بإذاقته الخسارة الثالثة في الموسم الجاري.
ويفتقد الهلال جهود الأرجنتيني رامون دياز مدربه الذي غادر إلى بلاده في شأن أسري خاص بعد موافقة إدارة النادي، كما يفتقد الفريق مدافعه الكوري جانج هيون والكولومبي جوستافو كويلار بسبب تراكم البطاقات وسلمان الفرج للإصابة، لكنه سيستعيد نجمه سالم الدوسري، لينضم إلى بقية نجوم الفريق أمثال عبدالله المعيوف وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني ومحمد كنو والبيروفي أندريه كاريلو والمالي موسى ماريجا والبرازيلي ميشيل ديلجادو والنيجيري أوديون إيجالو.
في المقابل، يدخل الضيوف أرضية ملعب المباراة برغبة الاقتراب من اللقب الغائب عن خزائن النادي الغربي منذ 2008، إضافة إلى وقف تفوق الفريق العاصمي خلال الأعوام الأخيرة والثأر من خسارته أمامه مرتين خلال الموسم الجاري.
وعاد الاتحاد بعد الخسارة أمام التعاون، إلى سكة الانتصارات بالفوز على أبها، لينجح في توسيع الفارق مع صاحب المركز الثاني النصر إلى خمس نقاط، ويطمح في رد اعتباره أمام مضيفه والعودة بالنقاط الثلاث التي ستقربه من التتويج باللقب .
ويعول البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد، على حالة التناغم الكبير وسط لاعبي الفريق واكتمال صفوفه وسط تألق الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي ومواطنيه برونو هنريكي وإيجور كورنادو ورومارينيو والمصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد والمغربي عبدالرزاق حمدالله ومدالله العليان وأحمد شراحيلي .
ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 49 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 14 وتعادل 7 وخسر 4 مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام ضمك، في حين يتربع الاتحاد على الصدارة برصيد 62 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز في 19 وتعادل في 5 وخسر مباراتين .