|


مارتينيز : الروح قادتنا إلى نهائي الأبطال

ميلانو - الألمانية 2023.05.17 | 04:18 pm

أبدى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز قائد فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، سعادة بالغة بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان، مؤكدا أن الوحدة والروح لعبتا دورًا بارزًا في الفوز.
وتغلب إنتر ميلان على ميلان 1-0، الثلاثاء، في إياب نصف النهائي بعد أن انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بفوز إنتر ميلان، ليفوز بذلك الفريق بنتيجة إجمالية 3-0.
وتأهل إنتر ميلان بذلك إلى نهائي دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 13 عاما.
فقد تأهل إنتر ميلان، المتوج باللقب ثلاث مرات، إلى نهائي دوري الأبطال آخر مرة في عام 2010 وتغلب حينها على بايرن ميونخ الألماني ليتوج باللقب ضمن ثلاثيته في ذلك الموسم، ولا يزال ذلك هو آخر لقب لفريق إيطالي في البطولة.
وقال لاوتارو مارتينيز، المتوج مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 في قطر والذي سجل هدف الفوز لإنتر ميلان في شباك ميلان عند الدقيقة 74 :«قدمنا عملًا هائلًا في كلتا المباراتين، السر كان في المجموعة وروح الفريق، مررت بتجربة مشابهة في كأس العالم، عندما تكون متحدا كفريق، فإنك تؤدي بأفضل شكل ممكن في مثل هذه المباريات المهمة للغاية».
وأضاف :«كنا نعرف أننا لدينا فرصة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، والليلة أنجزنا مهمتنا».
ويلتقي إنتر ميلان في النهائي، المقرر في اسطنبول في العاشر من يونيو، الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين حامل اللقب ريال مدريد، الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد 14 لقبا، ومانشستر سيتي الإنجليزي.
وكانت مباراة الذهاب بين ريال ومانشستر سيتي قد انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، الأربعاء، على ملعب «الاتحاد» في مانشستر.