|


الهدى يستضيف البطولة العربية لكرة اليد

القاهرة - الألمانية 2023.05.17 | 08:36 pm

أكد فاضل النمر، رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد، أن القدرة التنظيمية الموجودة لدى السعودية متميزة في الفترة الحالية، مبينًا أن نادي الهدى السعودي سيستضيف البطولة العربية للعبة.
وأشار النمر إلى أن ذلك يأتي "ضمن توجه القيادة الحكيمة في اتجاه تمكين الجانب الرياضي في استقطاب كافة الأحداث العالمية بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة ومساندة كافة الأجهزة الحكومية".
وقال النمر في تصريحات لإذاعة (أون سبورت) المصرية، الأربعاء: «البطولة العربية للأندية في العام الجاري ستنظم في ضيافة نادي الهدى وبالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة اليد وكافة الجهات الحكومية».
وأضاف: «مستوى البطولة العربية ارتفع وقوتها الفنية زادت بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة اليد على تأهل بطل العرب في كأس العالم للأندية، لذلك فإن عدد الأندية المتوقع مشاركتها في نسخة العام الحالي كبير».
وأوضح أن المستوى الفني للبطولة العربية أصبح أقوى من البطولة الأفريقية منفردة أو البطولة الآسيوية منفردة نتيجة مشاركة أقوى الأندية في القارتين بالبطولة العربية، وأتوقع مشاركة فريقين أو أكثر من مصر، ومشاركة نادي الكويت الكويتي والشارقة الإماراتي.
واختتم النمر تصريحاته قائلا :«أتوقع كذلك مشاركة فريقين من تونس، وفريق أو إثنين من البحرين، وفرق من الجزائر، أتوقع أن نصل إلى عدد جيد في بطولة العام الجاري».