|


ثنائية الاتفاق تصعد بأبها مركزين

التونسي سعد بقير لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى الاتفاق (تصوير: عدنان مهدلي)
أبها - الرياضية 2023.05.18 | 08:40 pm

صعد فريق أبها الأول لكرة القدم، مركزين في مسعاه نحو تفادي الهبوط، بعد فوزه الثمين على ضيفه الاتفاق بنتيجة «2-1»، خلال المباراة التي جرت، الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، ضمن مواجهات الجولة الـ27 من دوري روشن السعودي.
وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، تقمص التونسي سعد بقير لاعب أبها دور البطولة بتسجيله هدفين في غضون 8 دقائق، الأول عند الدقيقة 64 عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 72، قبل أن يقلص الاتفاق الفارق بهدف عن طريق الفرنسي يوسف نياكاتي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
واستعاد الفريق الجنوبي من خلال هذا الانتصار توازنه بعد الخسارة القاسية أمام الاتحاد 0-4 في الجولة الماضية، كما أنعش حظوظه في البقاء بعدما صعد إلى المركز التاسع برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف خلف الاتفاق الثامن بالرصيد ذاته من النقاط.
وأصبح الفريق الأبهاوي في حاجة إلى نقطة للوصول إلى النقطة 34 خلال مبارياته الثلاثة الأخيرة، وبالتالي الابتعاد رسمياً عن حسابات الهبوط والأمر ذاته ينطبق على الاتفاق نظراً لأن 3 أخرى مهددة بالهبوط لن تتمكن من الوصول إلى حاجز الـ34 نقطة في مبارياتها الثلاثة المتبقية، وهي الخليج صاحب المركز الـ14 برصيد 24 نقطة، والعدالة في المركز الـ15 بالعدد ذاته من النقاط، والباطن الذي يتذيل الترتيب بـ19 نقطة.
ويخوض الفريقان منافسات الجولة الـ28 من الدوري، الإثنين المقبل، حيث يلتقي أبها مع ضمك في ديربي الجنوب، ويستضيف الاتفاق نظيره الفتح.


ثنائية الاتفاق تصعد بأبها مركزين

ثنائية الاتفاق تصعد بأبها مركزين

ثنائية الاتفاق تصعد بأبها مركزين