|


الهلال يصعّب موقف ضمك

تصوير - علي خمج
أبها- الرياضية 2023.05.19 | 10:57 pm

صعّب فريق الهلال الأول لكرة القدم، موقف ضمك مضيفه في دوري روشن السعودي، بعدما فاز عليه بهدف دون رد خلال المواجهة المؤجلة من الجولة الـ26 التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، الجمعة.
ورفع الأزرق العاصمي رصيده النقطي إلى 53 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي الفريق الجنوبي عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر وليس بعيدًا عن مناطق الخطر.
ويدين الهلال بالفوز إلى المالي موسى ماريجا الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 70.
انطلقت المباراة بسيطرة هلالية تهيأ معها العديد من الفرص لهز شباك الجزائري مصطفى زغبة حارس ضمك خاصة من الأرجنتيني فييتو والمالي موسى ماريجا، فيما جاء التهديد الأول من جانب أصحاب الأرض بواسطة الجزائري هلال سوداني من تسديدة لامست الشباك الخارجية لمرمى حبيب الوطيان حارس الهلال عند الدقيقة 17.
وكان النيجيري أوديون إيجالو مهاجم الهلال قريبًا من افتتاح التسجيل لكن رأسيته اعتلت المرمى، ورد ضمك سريعًا من فرصة محققة لمنصور حمزي منعها تألق الوطيان من ولوج المرمى عند الدقيقة 28.
وواصل الهلال بذات الوتيرة في شوط المباراة الثاني بضغط مستمر على مناطق ضمك الدفاعية وسط تراجع من لاعبي الخصم لحماية مرماهم.
ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى الكولومبي جوستافو كويلار الذي مرر كرة متقنة إلى ماريجا وبدوره سدد كرة اصطدمت في أحد لاعبي ضمك ودخلت الشباك ليتقدم الأزرق العاصمي عند الدقيقة 70.
واحتسب عبدالله الحربي حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع كان التونسي فاروق شافعي قريبًا من إدراك التعادل لولا تألق الوطيان الحارس ليبقي على تفوق فريقه حتى صافرة النهاية.