|


المرة 16 .. الأهلي المصري يبلغ نهائي أبطال أفريقيا

القاهرة - أحمد مختار 2023.05.19 | 11:55 pm

تأهل فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة تواليا، والـ 16 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على ضيفه الترجي التونسي بنتيجة «1-0»، الجمعة في إياب الدور نصف النهائي.
وكان الفريق الأهلاوي قد حسم مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي.
وأصبح الفريق المصري طرفًا ثابتًا في النهائي القاري خلال الأعوام الأخيرة، حيث وصل نهائي نسخة 2020 بعد التفوق على الوداد المغربي بنتيجة «5-1» في مجموع مباراتي نصف النهائي، قبل أن يفوز باللقب بعد الانتصار على مواطنه الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة «2-1».
وتأهل الأهلي إلى نهائي نسخة 2021 على حساب الترجي التونسي بنتيجة «4-0» في مجموع مباراتي نصف النهائي، وبعدها انتصر على كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا «3-0» في النهائي.
وواصل الأهلي سجله المميز في نصف النهائي ليفوز على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة «6-2» في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، لكنه خسر النهائي أمام الوداد المغربي عام 2022، بعد الهزيمة بنتيجة «0-2»، قبل أن يبلغ النهائي من جديد هذا العام وينتظر الفائز من مباراة الوداد المغربي وصنداونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي الآخر، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في المغرب.
يذكر أن الأهلي المصري يملك الرقم القياسي في مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد حصوله على البطولة في 10 مناسبات سابقة، ويأتي بعده مباشرة مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري، ولكل منهما 5 ألقاب.


المرة 16 .. الأهلي المصري يبلغ نهائي أبطال أفريقيا

المرة 16 .. الأهلي المصري يبلغ نهائي أبطال أفريقيا

المرة 16 .. الأهلي المصري يبلغ نهائي أبطال أفريقيا