|


فاندنبروك.. أقاله أبها.. وتألق في إفريقيا

الرياض - أحمد مختار 2023.05.20 | 07:04 pm

يعتبر البلجيكي سفين فاندنبروك رابع مدرب يقود فريق الوداد المغربي الأول لكرة القدم الموسم الجاري، بعد كل من الحسين عموتة، مهدي النفطي، وخوان كارلوس جاريدو، حيث حصل المدرب على ثقة إدارة النادي مطلع شهر مايو الجاري، ليقود الفريق في مباراتين خلال نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى مباراة واحدة في الدوري المغربي.
وأعلن مجلس إدارة نادي الوداد مطلع مايو الجاري، رحيل الإسباني خوان كارلوس جاريدو بسبب سوء النتائج، على أن يتولى البلجيكي سفين فاندنبروك المهمة فيما تبقى من مباريات بالموسم، لينجح سريعاً في الوصول بالفريق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، حيث تعادل ذهاباً أمام صنداونز في المغرب دون أهداف، قبل أن يتعادل إياباً في جنوب إفريقيا بنتيجة 2-2، ويصعد إلى النهائي بفارق الأهداف خارج الأرض ليلاقي الأهلي المصري.
وسبق للمدرب البلجيكي فاندربروك التدريب في دوري روشن السعودي للمحترفين خلال موسم 2022-2023، حين قاد فريق أبها مطلع الموسم الجاري وحتى 8 أكتوبر 2022، قبل أن تتم إقالته بسبب سوء النتائج بعد 6 مباريات فقط، بتحقيقه انتصار وحيد وتعادل مثله، مع 4 هزائم.
وقاد فاندبروك عدة فرق إفريقية من بينها الجيش الملكي المغربي وسيمبا التنزاني، إضافة إلى قيادة منتخبي الكاميرون وزامبيا، علماً بأنه حقق بطولة كأس إفريقيا 2017 مع منتخب الكاميرون، وفاز ببطولة كأس مع الجيش الملكي المغربي في موسم 2020-2021.