|


الشاعر السعودي يكشف تفاصيل فن القلطة.. ويرفض المشاركة

الهاجري: أعيدوا هيبة المحاورة

الرياض ـ هاني السليس 2023.05.22 | 12:02 am

أكد لـ “الرياضية” سلطان الهاجري، شاعر المحاورة، أن ساحة القلطة في الوقت الراهن غير مناسبة للشعر، مشيرًا إلى أن التجاوزات الكبيرة التي يقع فيها الشعراء تسببت في ذلك.
وأضاف: “نعيش وضعًا صعبًا جدًا في ساحة المحاورة، وخاصة بعد رحيل العمالقة جيل الثمانينيات والتسعينيات ـ رحمهم الله، والذين أسهموا في صناعة القلطة وكانوا سببًا في انتشارها على مستوى السعودية خاصة والخليج بشكل عام”. وبيَّن صاحب التاريخ الأدبي الكبير أن المهاترات التي تحصل بين الشعراء لا تقدم فائدة لمحبي هذا الفن، مؤكدًا أن ضبط النفس مهم بالنسبة لجميع الزملاء الشعّار.
وقال: “أعيدوا لنا الشعر الحقيقي والمعنى والصور الجمالية في فن القلطة، واتركوا المواضيع الأخرى التي قد تحرجكم أمام الجميع وخاصة جماهيركم”.
وأوضح الهاجري أن بعض الشعراء تركوا المعنى الحقيقي للشعر وأصبحوا يبحثون عن أمور أخرى تحرجهم أمام جماهيرهم ومحبيهم.
وتابع حديثه لـ “الرياضية” قائلًا: “الشعراء يتطرقون إلى مواضيع لا تفيد جماهير الشعر وتتسبب في إحراج أصحاب الحفلة المدعوين إليها، وهذا الشيء يكون سببًا رئيسًا في حدوث الخلافات التي نشاهدها كل يوم في السوشال ميديا وتتناقلها الجماهير”.
وذكر الهاجري أنه يرفض العديد من الدعوات للمشاركة في الحفلات الخاصة بالمحاورة معللًا ذلك بأن الأجواء داخل الساحة لا تناسبه شعريًّا.