|


نجم الأصفر سابقا يتحدث عن مفاتيح الفوز وأسرار القمة

الحقباني: الثنائيات سلاح النصر

حوار: أمل إسماعيل 2023.05.22 | 11:06 pm

يعدّ بدر الحقباني أحد لاعبي فريق النصر الذي بدأ فيه ضمن الفئات السنية، ومثّل الفريق الأول أعوامًا طويلة قبل أن ينتقل إلى نادي الشباب، ومن ثم الفتح ونجران، وكان قائدًا للمنتخب السعودي للشباب في كأس العالم.. “الرياضية” التقت الحقباني ليتحدث عن قمة الجولة الـ28، وهي مباراة النصر والشباب، ضمن منافسات دوري روشن السعودي، وقلّب أوراق الذكريات، وتحدث عن حظوظ الفريقين ونقاط القوة والضعف.. فإلى التفاصيل:
01
ما توقعاتك لمباراة النصر والشباب؟
مباراة كبيرة تجمع فريقين تنافسا على الصدارة، لكنها مهمة لفريق النصر أكثر، لأنه ما زال في المنافسة، وأيضًا للشباب من أجل تحسين مركزه في الدوري.
02
ما نصيحتك للفوز بهذه المباراة سواء للنصر أو الشباب؟
الفريقان يملكان لاعبين على مستوى عالٍ، ولا بد من استغلال الفرص، والتركيز مهم، وعدم ترك المساحات، والفريقان مميزان على مستوى الكرات العرضية، مطلوب منهما التركيز بشكل كامل، لعدم إعطاء المنافس الفرصة لاستغلال الكرات العرضية.
03
ما المباراة التي لا تنساها بشعار الفريقين؟
أول مباراة لعبتها بعد انتقالي من النصر إلى الشباب لا أنساها، كانت على ملعب الملك فهد، وكنت بديلًا، ونزلت الشوط الثاني، والنتيجة كانت 0ـ0، وفاز فيها الشباب 3ـ0، وكانت مشاعر غريبة وجديدة.
04
كم مباراة لعبتها بين الشباب والنصر؟
لا أتذكر، ولكن تقريبًا خمس مباريات.
05
ما سبب تراجع الشباب عن الصدارة؟
تفاصيل كل فريق له نقاط قوة وضعف، وبالنسبة للشباب فهو عدم امتلاك مهاجم هداف، وأتذكر مباراة الشباب والاتحاد فقد قدم الشباب مباراة كبيرة، وكانت مباراة مفصلية ولو كان يملك مهاجمًا قويًا لم يكن ليحتاج إلى ضربة جزاء، ومن المهم في الموسم المقبل معرفة قوتهم وضعفهم لتعزيز القوة وتلافي الضعف للشباب.
06
هل قدوم رونالدو أضعف النصر أم العكس؟
لاعب بهذه القيمة هو إضافة وقوة لأي فريق، لكن نقاط ضعف النصر ليست في خط الهجوم لأنه سجل كثيرًا، ورونالدو كان إضافة، واسمه موجود على مستوى صدارة الهدافين.
07
كيف تقيّم مستوى أجانب الفريقين؟
ثمانية محترفين هم إضافة، منهم من مستواه عالٍ، ومنهم العادي، وليسوا نقطة قوة ولا ضعف، ومنهم الذي لم يضف للفريق وحضوره هامشي.
08
مدرب الشباب هل هو قادر على إيقاف النصر؟
كل مدرب له بصمته ودوره، وإذا لم يهمل القوة الهجومية للنصر، وأعطى مساحة لعمل كرات العرضية، وإذا لم يسمح بالتسجيل من منطقة الجزاء، وإذا لم يرتكب اللاعبون أخطاء.
09
ما نقاط قوة وضعف كل من الشباب والنصر؟
قوة الشباب وسط الملعب والكرات العرضية، أما الضعف في الاندفاع من الظهير بالجنب وترك مساحات كبيرة، وممكن يستغلها رونالدو وعبد الرحمن غريب مع النصر للفوز، أما النصر قوته في الهجوم ولعبة الثنائيات، وتحديدًا كريستيانو وتاليسكا وعبد الرحمن غريب، أما الضعف ففي الأخطاء الدفاعية التي كلفت الفريق خسارة بعض النقاط.
10
من ترشح لنيل لقب الدوري؟
الاتحاد الآن أقرب من أي وقت، ويكفيه أنه لن يتعطل في المباراتين المقبلتين، ويملك لاعبين رائعين ومدربًا جيدًا، ولكن التنبؤ في كرة القدم صعب، ومن الممكن أن يتمسك النصر بالأمل حتى آخر جولة.
11
ما هي النقاط التي يحتاج لها دورينا ليكون أفضل من وجهة نظرك؟
دورينا الآن قوي ومتابع، والإثارة حاضرة والمستويات قريبة من بعضها بعضًا، ويكفي أن الاتحاد والباطن ما بين متصدر ومستوى أخير، ونرى مباراة صعبة بينهما، فقط نحتاج استقرار أكثر على مستوى المدربين.
12
من برأيك أفضل لاعب في دورينا؟
في وجود كريستيانو صعب أن نتخطاه، ولكن حتى نكون منصفين، دعنا نتكلم عن موقف كامل، لاعب أضاف لفريقه وكان سبب منافسة فريقه على الدوري هو رومارينيو، لاعب الاتحاد.