|


دائرة الحكام: الاتحاد يستحق ركلتي جزاء أمام الهلال

الرياض - الرياضية 2023.05.23 | 04:31 pm

أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم يستحق ركلتي جزاء في لقاء الكلاسيكو أمام الهلال ضمن الجولة الـ27 من دوري روشن السعودي.
وبدا الاتحاد في طريقه للظفر بنقاط الكلاسيكو، وتعزيز صدارته والبقاء على فارق الست نقاط مع مطارده النصر بعد أن تقدم بثنائية في الشوط الأول، لكن الهلال رد بهدفين أحدهما في الوقت القاتل، ما قلص الفارق بينه وبين النصر إلى 3 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.
وقالت دائرة الحكام عبر حسابها الرسمي في «يوتيوب»، الثلاثاء: «كان على حكم المباراة احتساب ركلة جزاء للاتحاد أمام الهلال عند الدقيقة 47 وإنذار ياسر الشهراني مدافع الهلال، لصده الكرة بذراعه الأيمن».
وأضافت: «الحكم لم يحتسب ركلة جزاء للاتحاد عند الدقيقة 83 بعد أن دعس مدافع الهلال (ياسر الشهراني) قدم مهاجم الاتحاد (هيلدر كوستا، وكان يجب احتساب ركلة جزاء وإنذار للمدافع».
وصادقت الدائرة على صحة قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للهلال عند الدقيقة 45 خلال مباراته أمام ضمك المؤجلة من الجولة الـ26، مؤكدة أن يد مدافع ضمك لحظة لمس الكرة كانت في الوضع الطبيعي، ولا توجد أي حركة إضافية في الذراع، كما أيدت أيضا قرار حكم مباراة النصر والخليج بعدم احتساب ركلة جزاء للبرازيلي تاليسكا مهاجم النصر عند الدقيقة الـ9 لعدم وجود دفع داخل منطقة الجزاء حيث أن حكم المباراة كان بالقرب من اللقطة.
واشارت دائرة الحكام إلى عدم صحة قرار حكم مواجهة العدالة والفتح عند الدقيقة 27 بعدم احتساب ركلة الجزاء، مؤكدا أنه كان يجب عليه احتساب ركلة جزاء للفتح بعدما ضرب حارس مرمى العدالة وجه مهاجم الفتح مع منحه بطاقة صفراء بداعي التهور.