|


من هي مجد العتيبي الموهبة الناشئة في أخضر السيدات؟

جدة - مرام مبارك 2023.05.25 | 05:52 pm

تستعد مجد العتيبي لاعبة المنتخب السعودي لكرة القدم للناشئات تحت 17 عاماً لتسجيل حضورها القوي مع المنتخب على غرار ما فعلته خلال دفاعها عن ألوان المنتخب الأول.
وانضمت مجد العتيبي ابنة فهد العتيبي لاعب الطائي السابق إلى معسكر الناشئات الجاري في المنامة العاصمة البحرينية ضمن الفترتين الثانية والثالثة من التحضيرات التي تتخللها مباراتين تجريبتين أمام البحرين في 26 و30 من مايو الجاري.
وغابت مجد عن المشاركة في الفترة الأولى من المعسكر لتزامنه مع مشاركتها خلال معسكر المنتخب الأول في جدة بعد استدعائها من قبل الفنلندية روزا سيبالا مدربة «أخضر السيدات» إلى القائمة، وذلك للمرة الثانية تواليًا، وخاضت اللاعبة مواجهتين تجريبتين أمام فلسطين خلال هذا المعسكر استعدادا لمشاركاته المقبلة بعد دخوله التصنيف الدولي لـ«فيفا».
وقبل ذلك، اختبرت الموهبة الناشئة التي لم يتجاوز عمرها الـ17 عاما أجواء المنتخب الأول، حيث شاركت في معسكر المنطقة الشرقية خلال الفترة من 14 حتى 27 فبراير الماضي وتخلله مواجهتين دوليتين تجريبيتين ضد نظيره الأندونيسي بقيادة روزا في 22 و 26 من الشهر ذاته، وكسب أخضر السيدات اللقاء الأول بنتيجة «1-1»، وخسر الثاني بنتيجة «0-1».
ولم تكن تلك المشاركة هي الأولى لمجد بقميص المنتخب الأول، إذ أثبتت جدارتها منذ بداياتها، حيث كسبت ثقة الألمانية مونيكا ستاب مدربة أخضر السيدات السابقة والتي استدعتها في يناير 2022 للانضمام إلى صفوف المنتخب في معسكر المنطقة الشرقية الذي تخلله البطولة الدولية بمشاركة 4 منتخبات وهي: السعودية، جرز القمر، موريشيوس، وباكستان، وانتهت البطولة بتحقيق «أخضر السيدات» اللقب عقب تصدره الترتيب العام برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين على موريشيوس «1-0» وجزر القمر «2-0»، وتعادل مع باكستان «1-1».
أما عن مشاركتها ضمن منتخب الناشئات تحت 17 عام، فقد انضمت إلى المعسكرين التدريبيين الأول والثاني في الرياض.
كما برز اسمها بعد اختيارها لقيادة أخضر الناشئات خلال المشاركة الدولية الأولى خلال معسكر التدريبي بالكويت في مارس الماضي، وتضمن مواجهتين تجريبتين، انتهت الاولى بخسارته، وفاز في الثانية رغم حداثته مقارنة بنظيره الكويتي، حيث لم يمر وقتها سوى شهر ونصف على انطلاقته، بينما تجاوز عمر منافسه ثلاثة أعوام.
وبالعودة إلى بدايات مجد العتيبي، فقد انطلقت مسيرتها الكروية من عمر السادسة وتحديدا عام 2013، وكان ذلك من فريق مدينة سيدار سيتي بولاية يوتا الأمريكية حيث كانت تعيش هناك مع عائلتها، ثم التحقت بعد عودتها إلى السعودية بفريق الهمة، وبعده فريق سيدات الرياض، وهي الآن لاعبة في مركز الوسط ضمن فريق اليمامة، وخاضت معه الدوري الممتاز للسيدات في الموسم الرياضي 2022-2023.
وانضمت مجد العتيبي إلى مراكز التدريب الإقليمية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم للمواهب الناشئة من 12-6 عاما، وتسعى لتحقيق حلم والدها الملهم والداعم الأول لها والذي كان لاعب سابق في الدوري السعودي، قبل أن يواصل دراسته بجامعه ساوثرين يوتا بأميركا، وعين مشرفاً ومدرباً للنادي السعودي بالجامعة.