|


نجم الأهلي يكشف تفاصيل تحوله من الملعب المزروع إلى الرملي

سراج: الشاطئية صعبة ومرهقة

حوار: عبد الله أحمد 2023.05.25 | 11:29 pm

بعد مشوار امتد 14 موسمًا قضاها مع كرة القدم مثّل فيها العديد من الأندية بدأها مع الأهلي مرورًا بالوحدة ثم الاتفاق والفيصلي والشعلة وضمك وأحد وأخيرًا الحجاز.
ترك كرة القدم وتحول إلى الشاطئية التي كان له فيها بصمات واضحة حينما دافع عن ألوان المنتخب السعودي الأول في بطولة كأس العرب الشاطئية التي اختتمت الأسبوع الماضي.
إسلام سراج يوضح لـ “الرياضية” العديد من الأمور المتعلقة بمشواره مع كرة القدم والشاطئية والفوارق بينهما.
01
حدثنا عن أسباب تحولك من كرة القدم إلى الشاطئية؟
تمثيل المنتخب السعودي في أي مجال أو لعبة هو شرف وفخر لي وطموح لأي لاعب، وأنا منذ اللحظة التي طُلبت فيها لتمثيل الأخضر في الشاطئية لم أتردد لحظة مهما كانت اللعبة لأن تمثيل المنتخب شرف لأي لاعب وبإذن الله نحقق البطولات ونسعدهم ونكون على قدر الثقة، وبشأن تحولي للعبة لأنني أمارسها منذ وقت طويل وأعرف قوانينها، وكنت أشارك وقتها في البطولات التي تنظم في جدة والمنامة ودبي والكويت.
02
هل ستعود يومًا ما إلى كرة القدم مع أحد الأندية السعودية؟
أنا لم أبتعد عن كرة القدم حتى أعود، أنا ما زلت موجودًا منذ عام 2009 ومثلت العديد من الأندية في دوري المحترفين والأولى والثانية والثالثة، وكان آخرها قبل شهرين مع نادي الحجاز، ولدي عروض حاليًا مع أكثر من نادٍ لتمثيلهم في الموسم المقبل، ولكن لا أفضل الحديث فيها الآن، وبالنسبة لتقدمي في العمر فهو مجرد رقم فقط طالما عندي قدرة وطموح للأداء.
03
ما الصعوبات التي واجهتها في الكرة الشاطئية وهل هي تختلف عن كرة القدم؟
طبعًا، هنالك اختلاف كبير بين اللعبتين من ناحية أرضية الملعب، وعدد اللاعبين، ومساحة الملعب، وقوانين الشاطئية تختلف عن القدم من ناحية الأخطاء والوقت، وأعتقد أن عامل اللياقة صعب ومهم جدًا في كرة القدم الشاطئية.
04
برأيك أيهما أصعب كرة القدم أو الكرة الشاطئية بعد مشاركتك في اللعبتين، ولماذا؟
كرة القدم الشاطئية تُلعب في الرمل لذلك تحتاج إلى لياقة أكبر وجهد مضاعف عن المشاركة في ملعب زراعي، والحمد لله الأمور طيبة معي ولي خبرة في اللعبة.
05
بعد تجربتك للكرة الشاطئية هل تنوي مستقبلًا المشاركة في لعبة أخرى أيضًا؟
لمَّ لا؟ إذا كنت أعرف اللعبة وقوانينها ولدي الإمكانات فيها، بالعكس أرحب بذلك، وأنا ألعب الكرة الطائرة وملم بقوانينها بشكل كامل.
06
مغادرتكم في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب الشاطئية التي اختتمت في جدة كيف تراها؟
بكل أمانة طموحنا كان الحصول على الكأس، خاصة وأن البطولة منظمة بين جماهيرنا التي لم تقصر معنا، قدمنا مجهودًا كبيرًا في الدور ربع النهائي لكن التأهل لم يكتب لنا.
07
المنتخب السعودي يستعد حاليًا للتصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب العالمية الشاطئية التي تستضيفها إندونيسيا بماذا تعدون الجماهير؟
دخلنا حاليًا معسكرًا داخليًا خاصًا بالمشاركة الآسيوية ومباراتنا المقبلة أمام الفائز من عمان والإمارات وفي حال فوزنا سنصعد مباشرة إلى أولمبياد أنوك العالمية التي تستضيفها بالي المدينة الإندونيسية في أغسطس المقبل، ونعد جماهيرنا بتقديم كل ما يرضيهم ونعمل جاهدين لتحقيق البطولات والنتائج الإيجابية.
08
كيف ترى الاهتمام في كرة القدم الشاطئية وماذا تطلب مستقبلًا؟
بكل أمانة لعبة كرة القدم الشاطئية جميلة وممتعة، وأنا حسبما علمت أن اللعبة ستكون معتمدة رسميًا في الأندية خلال الفترة المقبلة، وتم إضافتها إلى دورة الألعاب السعودية، وبالعكس الاتحاد السعودي لكرة القدم مهتمين في اللعبة.
09
دعنا نخرج من كرة الشاطئية ونعيد الذكريات معك كونك أحد أبطال الثلاثية مع الأهلي الذي هبط إلى دوري الأولى ثم عاد بطلًا ماذا يحتاج الفريق حتى يعود إلى البطولات؟
بكل صراحة هبوط الأهلي كان صدمة وأمرًا مفاجئًا لكل الجماهير السعودية وليس لي فقط، وأنا كنت متأكدًا من عودته إلى الكبار وأحب أبارك لهم وبإذن الله تكون العودة قوية، وأنا أشاهد الإدارة برئاسة وليد معاذ وتيسير الجاسم يقدمون عملًا كبيرًا حتى يكون الفريق الموسم المقبل في أفضل صورة وكل ما يحتاجه الفريق هو العناصر المحلية والأجنبية.
10
أيضًا فريقك السابق الوحدة وصل الموسم الجاري إلى نهائي كأس الملك، كيف ترى هذا الإنجاز وما هي النصيحة التي تقدمها للاعبين الصاعدين؟
الوحدة كان يمشي بشكل إيجابي طوال البطولة وكان لدي إحساس أنهم سيصلون للنهائي، وبكل أمانة لم يقصروا أمام الهلال واتجهت المباراة لركلات الحظ ولم تكتب لهم، وشرف كبير لهم الحصول على المركز الثاني في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والسلام على ولي العهد حفظه الله.
11
توقعاتك لبطل الدوري السعودي في الموسم الجاري وكيف ترى المنافسة بين الاتحاد والنصر؟
بصراحة أنا لدي إحساس أن الحسم سيكون في الجولة الأخيرة وأرى أن الدوري صعب وإذا الاتحاد أو النصر حقق الدوري سنقول له “ألف مبروك” والتوقع صعب.