|


بعد غد.. إيداع مكافأة الفوز على الشباب في الحسابات

النصر.. العمري يعوض ألفارو

صورة التقطت أمس لعبد الرحمن غريب، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، يستعد لتمرير الكرة إلى زميله سامي النجعي أثناء التدريبات.. ويبدو البرازيلي تاليسكا وماجد قشيش(المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2023.05.26 | 01:20 am
استقر الكرواتي دينكو إيليتشيتش، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، على الدفع بعبد الإله العمري بديلًا للإسباني ألفارو جونزاليز في الدفاع، أمام الاتفاق في الدمام، غدًا، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، وفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة. وبيَّنت المصادر نفسها أن القائمة ربما تشهد عودة عبد المجيد الصليهم، الذي شارك في التدريبات الجماعية دون أن يعاني من أي مشكلات، وكذلك الحارس نواف العقيدي الذي غاب عن آخر ثلاث جولات بسبب الإصابة، ويغيب ألفارو بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الرابعة أمام الشباب في الجولة الماضية، واكتفى علي الحسن، لاعب الوسط، بتنفيذ برنامجه التأهيلي في الصالة الرياضية. وخضع اللاعبون لتمارين لياقية في البداية، قبل أن يقسمهم المدرب إلى مجموعات نفذت كل مجموعة تدريبات متنوعة بالكرة، وفي نهاية الحصة نظمت مناورة طبق فيها المدرب عددًا من الأساليب الكروية التي ينوي الدخول بها لقاء الاتفاق. ويغادر الفريق إلى الدمام، مساء اليوم، بعد نهاية التدريبات استعدادًا للقاء. من جهة أخرى، أبلغت إدارة الكرة اللاعبين أن مكافأة الفوز على الشباب البالغة 70 ألف ريال سيتم إيداعها في حساباتهم، بعد غدٍ.

فرصة جديدة أمام رونالدو
تبدو الفرصة مواتية أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، للتسجيل في ثلاث جولات متتالية بدوري روشن السعودي للمرة الأولى، منذ تعاقده مع النصر في ديسمبر الماضي، إذا نجح في إحراز هدف بمرمى الاتفاق، غدًا، ضمن الجولة الـ 29.
وسجّل رونالدو في شباك الطائي من ركلة جزاء ضمن الجولة الـ 27، في اللقاء الذي حسمه النصر 2ـ0، وأمام الشباب ضمن الجولة الـ 28، الذي انتهى بفوز أصفر العاصمة 3ـ2. ويأتي ترتيب رونالدو في المركز الخامس في قائمة الهدافين بتسجيله 14 هدفًا، علمًا بأن المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب فريق الاتحاد، يتصدر القائمة بـ 20 هدفًا، بفارق هدفين عن كل من البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب النصر، والنيجيري أوديون إيجالو، لاعب الهلال، و4 أهداف عن فراس البريكان، مهاجم الفتح، الرابع. يذكر أن رونالدو خاض أول مباراة له مع النصر أمام الاتفاق ضمن الجولة الـ 14، وانتهت صفراء بهدف تاليسكا.

اللقاء الأخير
يلعب فريق النصر الأول لكرة القدم، غدًا، أمام الاتفاق ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي في الدمام، وهي المباراة الأخيرة له خارج ملعبه في الموسم الجاري، حيث يختتم المنافسة بلقاء الفتح في الرياض نهاية الشهر الجاري.
ولم يخسر النصر في آخر مباراة له خارج ملعبه في آخر 5 مواسم بدوري المحترفين، إذ فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث، وكانت آخر هزيمة من هذا النوع في موسم 2017ـ18، عندما خسر من الهلال في الجولة قبل الأخيرة خارج ملعبه بخمسة أهداف مقابل هدف.
إلى ذلك، يعدّ فريق النصر أكثر الفرق تسجيلًا في ربع الساعة الأخير الموسم الجاري بـ 19 هدفًا. النصر..
العمري يعوض ألفارو