|


اجتماع يكشف سلبيات الباطن ويشرح برنامج الفيحاء

الاتحاد يستعيد الشنقيطي

صورة التقطت أمس لمدرب ولاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم يحتفلون بعودة مهند الشنقيطي إلى التدريبات الجماعية بعد غياب أكثر من ثلاثة أشهر (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ الرياضية 2023.05.26 | 01:26 am
سمح الجهاز الطبي لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم للاعب مهند الشنقيطي بالدخول في التدريبات الجماعية، أمس، بعد انتهائه من مرحلة التأهيل وتجاوزه الاختبارات، عقب شفائه من الإصابة بقطع في وتر العضلة الضامة التي تعرض لها في مباراة الاتفاق ضمن الجولة الـ 17، فبراير الماضي، وفقًا لما بيَّنته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة.
وأوضحت المصادر نفسها أن احتمال مشاركة اللاعب في مباراة الفيحاء، غدًا، ضمن الجولة الـ 29 في المجمعة، غير واردة، لكن يمكن أن يكون ضمن القائمة التي ستواجه الطائي في الجولة الـ 30 والأخيرة في 31 مايو الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”.
وقبل بداية التدريبات التي جرت على ملعب النادي، اجتمع المدرب البرتغالي نونو سانتو باللاعبين وكشف لهم عن السلبيات التي رافقت الأداء خلال مباراة الباطن في الجولة الماضية، وطالبهم بعدم تكرارها في الجولتين المقبلتين، قبل أن يشرح برنامجه للقاء الفيحاء.
ونظَّمت إدارة الكرة احتفالية مصغرة للاعب المصري أحمد حجازي بمناسبة قدوم مولوده الجديد، الذي أسماه ريان.
من جهة أخرى، تغادر بعثة الفريق، اليوم، إلى العاصمة الرياض جوًا، ومن ثم إلى المجمعة برًا، استعدادًا للمباراة.

السبت.. 10 لقاءات بلا خسارة
نجح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في تجنب الخسارة في آخر 10 مباريات خاضها يوم السبت بدوري المحترفين، وهو اليوم الذي يصادف لقاءه غدًا بالفيحاء، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي.
وفاز الاتحاد، خلال الـ 10 مباريات التي لعبها يوم السبت، في 8، وتعادل في اثنتين، علمًا بأن آخر خسارة من هذا النوع كانت أمام الاتفاق بهدفين دون مقابل في يناير 2021. ويملك الاتحاد فرصة الفوز بلقب الدوري للمرة الثانية إذا انتصر على الفيحاء قبل النهاية بجولة، وإذا قدر له الفوز ستكون المرة العاشرة في تاريخ المسابقة التي يُحسم فيها اللقب قبل الجولة الختامية.

ثنائية أولى
يتطلع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى تحقيق الثنائية أمام الفيحاء في موسمٍ واحد بدوري المحترفين للمرة الأولى، عندما يلتقيه غدًا في ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، بعد حسمه لقاء الدور الأول بثلاثية كورونادو وحمد الله وهارون كمارا. والتقى الفريقان تسع مرات في دوري المحترفين، انتهت جميعها بالفوز، ولم تنتهِ أي مباراة بالتعادل، إذ فاز الاتحاد في 5 مباريات مقابل 4 للفيحاء، علمًا بأن الاتحاد لم يحقق الفوز على أرض الفيحاء سوى مرة واحدة، في أول زيارة له في أغسطس 2017، ووقتها فاز 5ـ2.

عنبر: 7 عوامل تحسم اللقب
يرى المدرب السعودي يوسف عنبر، أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم يحتاج إلى أشياء كثيرة من أجل تحقيق الفوز على الفيحاء، غدًا، في المجمعة، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، وحسم اللقب قبل النهاية بجولة واحدة، أبرزها: التركيز واللعب بخطة هجومية محكمة، والاعتماد على الكرات الثابتة. وقال لـ”الرياضية” عنبر: “إذا أراد الاتحاد حسم اللقب فينبغي عليه المبادرة بالهجوم وإظهار شخصية الفريق البطل، وإيجاد حل للتكتلات المتوقعة لفريق الفيحاء، إضافة إلى السرعة في التحولات للاستفادة من فراغات البرتقالي في حالة الهجوم. وأشار عنبر إلى 7 عوامل يمكن أن تفيد الاتحاد في حسم اللقاء:

عوامل تحسم اللقب
1 المبادرة بالهجوم وإظهار شخصية الاتحاد.
2 إيجاد حل مناسب لتكتلات فريق الفيحاء.
3 التركيز على الكرات الثابتة للاستفادة من قدرات أحمد حجازي وأحمد شراحيلي وحمد الله.
4 العمل على خلخلة واختراق خماسي الدفاع المتكتل.
5 السرعة في التحولات للاستفادة
من فراغات فريق الفيحاء
في حالة الهجوم.
6 تسريع رتم اللعب لإرهاق دفاع الفيحاء الذي يتميز بالهدوء والصبر.
7 تفعيل الخطوط الثلاثة بطريقة متوازنة وضرورة التعاون بين حمد الله وكورونادو ورومارينيو.

التذاكر.. 12 ألفا
نفدت الدفعة الأولى من التذاكر المطروحة لمباراة فريق الفيحاء الأول لكرة القدم وضيفه الاتحاد، غدًا، في المجمعة ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، خلال ساعات، وفقًا لما أعلنته أمس منصة “إيفينتو” المسؤولة عن بيع التذاكر. وذكرت المنصة أن بقية التذاكر سيتم طرحها، غدًا، إلكترونيًّا، ولن تزيد عن الـ 12 ألفًا، توازي الطاقة الاستيعابية لملعب المجمعة. من جهة أخرى، تنظم رابطة جمهور الاتحاد رحلة لأعضائها والجماهير الراغبة في حضور المباراة من جدة إلى الرياض جوًا، ومن ثم إلى المجمعة برًا يوم المباراة، لدعم الفريق في أهم مواجهات الموسم الجاري. الاتحاد
يستعيد الشنقيطي