|


الاتحاد في المجمعة.. التعثر 75%

الرياض – الرياضية 2023.05.26 | 06:32 pm

يأمل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في حسم لقب دوري روشن السعودي قبل جولة من النهاية، لكن طموحاته تصطدم بنسبة تعثر تبلغ 75 في المئة أمام مضيفه الفيحاء خلال مباراتهم في المجمعة.
ويحل الفريق الجداوي ضيفا على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مباراة يدرك تماما أنها لن تكون سهلة على غرار آخر ثلاث زيارات مني خلالها بالخسارة على صعيد منافسات الدوري.
ويحتاج الفريق الاتحادي إلى الفوز من أجل بلوغ النقطة 69، وتأمين الصدارة وبالتالي حسم اللقب رسميا دون انتظار الجولة الأخيرة أو ما سيفعله مطارده النصر في مباراتيه الأخيرتين، غير أن ذلك لن يكون في متناوله استنادا إلى مواجهاته السابقة أمام «البرتقالي» الذي أظهر شراسة كبيرة على ملعبه.
وخاض الفريق الغربي 4 مرات أمام الفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في دوري المحترفين، ومالت فيهم الكفة بشكل واضح لـ«البرتقالي»، حيث حقق الاتحاد انتصار وحيد، فيما خسر 3 مرات من دون أن يحضر التعادل في أي مباراة بينهما.
وبدأت لقاءات الفريقان في دوري المحترفين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية موسم 2017-2018، وتفوق الاتحاد على مضيفه بنتيجة 5-2، وبعدها بدأ الفيحاء سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية بدايتها بنتيجة 2-1، ومن ثم اكتسح ضيفه 4-1، وأخيرا كسبه 1-0 ضمن منافسات الدور الأول من الدوري في نسخته الماضية.
وبعيدا عن مواجهات الدوري، تبادل الفريقان الفوز خلال مباراتين جمعهتما في المجمعة ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث فاز الفيحاء بنتيجة 1-0 في نصف نهائي نسخة الموسم الماضي قبل أن يواصل مشواره ويتوج باللقب لاحقا، فيما فاز الفريق الاتحادي 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في ربع نهائي نسخة البطولة للموسم الجاري.