|


جائزة موناكو.. فيرستابن يتصدر التجارب التأهيلية

موناكو - رويترز 2023.05.26 | 08:56 pm

أبعد الهولندي ماكس فيرستابن سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات منافسه شارل لوكلير سائق فيراري من على قمة الترتيب، بينما تعرض كارلوس ساينز لحادث تصادم في جولة التجارب الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى في موناكو، الجمعة في ظل أجواء مشمسة.
وكان أفضل زمن لفيرستابن بطل العالم مرتين هو دقيقة واحدة و12.462 ثانية متفوقا بفارق 0.065 ثانية فقط عن أسرع زمن للوكلير في الشوارع الصعبة للمدينة وجاء بعد أن واجه السائق الهولندي صعوبات مع تجهيزات السيارة.
وسيتوجه لوكلير للمنافسة على مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي في موناكو، السبت، ويأمل في الصعود على منصة التتويج على أرضه، الأحد.
وكان ساينز سائق فيراري قد سجل أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى للسباق وهو دقيقة واحدة و13.372 ثانية لكنه حل في المركز الثالث بالجولة الثانية بعد تعرضه لحادث تصادم بالحواجز عند اجتيازه لمطب بلاستيكي.
وأدى الاصطدام إلى كسر في نظام التعليق الأمامي الأيمن للسيارة، مع التلويح بالأعلام الحمراء لوقف التجارب.
وقال السائق الإسباني في اتصاله مع الفريق، حيث كان رئيس الشركة جون إلكان يتابع التجارب عن كثب، عبر دائرة الاتصال: «نعم، تعرضت لحادث تصادم. آسف لكم».
وحل فرناندو ألونسو المقيم في موناكو في المركز الرابع مع فريق أستون مارتن قبل اقامة السباق الذي فاز به مرتين من قبل ويعتقد أنه قادر على الفوز مرة أخرى.
وحل ألونسو، الذي احتل المركز الثالث أربع مرات خلال خمسة سباقات حتى الآن هذا الموسم، في المركز الثاني في الجولة الافتتاحية لليوم التي شهدت رفع العلم الأحمر مرتين بعد أن اصطدم سائقون بالحواجز.
وقاد لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، سيارة مرسيدس في شكلها الجديد بعد اجراء تحديثات كبيرة للقوائم الجانبية ونظام التعليق، نحو المركز الثالث في التجارب الحرة الأولى والسادس في الجولة الثانية.
وحل سيرجيو بيريز، الفائز بالسباق العام الماضي والذي يتراجع بفارق 14 نقطة خلف فرستابن، في المركزين الرابع والسابع على الترتيب مع رد بول.
وانتهت جولة التجارب الأولى مبكرا بثلاث دقائق عندما ظهرت الأعلام الحمراء بعد أن تعرض أليكس ألبون بسيارته وليامز لحادث تصادم عند مخرج المنعطف الأول سانت ديفاو، مما أدى إلى تحطم الجانب الأيسر من سيارته.
وعاد ألبون للجولة الثانية بصندوق تروس مستبدل وتغييرات على الأجنحة الخلفية والأمامية والتعليق وأرضية السيارة. وتوقفت التجارب أيضا عندما اصطدم نيكو هالكنبرج بالحاجز لتدور سيارته هاس حول نفسها.
واحتل لاندو نوريس سائق مكلارين المركزين السابع والخامس على الترتيب في التجارب.
وكان فريق مرسيدس مركز الاهتمام عندما تم عرض جميع السيارات في حارة الصيانة قبل جولة التجارب وبدا أندرو شوفلين مدير القطاع الهندسي متحفظا في تقييمه.
وحل راسل في المركزين الخامس عشر والثاني عشر على الترتيب في جولتي التجارب.


جائزة موناكو.. فيرستابن يتصدر التجارب التأهيلية

جائزة موناكو.. فيرستابن يتصدر التجارب التأهيلية

جائزة موناكو.. فيرستابن يتصدر التجارب التأهيلية