|


عدنان جستنية
الأمل والعشم في وزير الرياضة
2023-05-26
ـ بصرف النظر عما أثارته تغريدة د. عمر الخولي من دعم وتأييد ورفض واستنكار وبصرف النظر عن إعلاميين نصراويين سبق لهم أن طالبوا بما طالب به الخولي، إلا أن منظومة كرة القدم نلاحظ فيها أن بعض لجانها وضعت نفسها في موقف يثير حول أداء عملها “علامات استفهام وتعجب” من بينها مركز التحكيم بعد ظهور أحد رؤسائه السابقين تلفزيونيًا وكشف أسباب استقالته عبر إصدار قرارات وبيان بلا علمه دون أي تعقيب من الجهة المعنية ينفي صحة كلامه.
ـ وحينما تنقل مباراة من ملعب إلى ملعب آخر دون ذكر السبب كما فعلت لجنة المسابقات مع حالات سابقة فذلك يثير ”علامات استفهام وتعجب” حول قرار مخالف لأنظمة لا تجيز لها ذلك، ولجنة الحكام تغير حكم مباراة بحكم آخر قبل إقامتها بـ4 أيام دون توضيح السبب لهذا القرار المفاجئ وتوقيته!
ـ اللجنة نفسها تختار حكامًا أجانب لمباريات حساسة مصيرية لنادي الاتحاد على الرغم من أنهم من النخبة وسبق لهم قيادة مباريات بالدوري الأوروبي وكأس العالم بامتياز بينما نشاهد مستوياتهم “الهزيلة” بالدوري السعودي وتحديدًا للاتحاد أمام التعاون والهلال والباطن وبشهادة خبراء التحكيم حالات طرد واضحة يتجاهلها الحكم وركلات جزاء واضحة لا يحتسبها وبدعم من حكام غرفة “الفار”.
ـ حينما يقبل مركز التحكيم قضية في توقيت حرج جدًا علمًا بأن المباراة المشارك فيها كنو كانت قبل أشهر عدة فلماذا تم تأجيل النظر فيها كل هذه المدة الطويلة ولماذا إدارة النصر سكتت عنها ونبشتها في هذا التوقيت ولماذا النصر يفضل الحكم المحلي عن الأجنبي وهو الذي كثيرًا ما اشتكى من ظلمه فلماذا “حلي” في نظرهم حاليًا هل هي قناعة بأن لجنة الحكام الضعيفة جعلت الحكم الأجنبي “يستهتر” بالدوري السعودي؟!!
ـ أمام كل هذه الحالات اكتب بمنتهى الشفافية عن التحكيم وبعض لجان اتحاد القدم التي لم تجد من يرد عليها بتوضيح أو تفسير يمنع أي شكوك وشبهات تجاه دوري ينظر إليه أنه من بين أفضل الدوريات في العالم.
ـ يقينًا أن سمو وزير الرياضة المحبوب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزير بن تركي لا يرضيه ما يحدث من بعض اللجان وبالذات لجنة الحكام وسيضع حدا جذريًا لكل من يحاول أن يعبث بالدوري السعودي ويسيء إلى سمعته.