|


استشفاء مضاعف يؤهل لاعب الوسط والظهير.. والشنقيطي جاهز

الإرهاق يؤخر كورونادو والعليان

صورة التقطت أمس للبرازيلي إيجور كورونادو، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يسحب حقيبته الخاصة استعدادًا للسفر إلى الرياض، لمواجهة الفيحاء، اليوم، في الجولة قبل الأخيرة من دوري روشن السعودي(المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ ماجد هود 2023.05.27 | 01:57 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن خضوع البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وزميله مد الله العليان، الظهير الأيمن، إلى عملية استشفاء استغرقت يومين، قبل انضمامهما أمس إلى التدريبات، استعدادًا لمواجهة الفيحاء اليوم، في الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي.
وبحسب المصادر نفسها، امتدّ استشفاء اللاعبيْن يومًا إضافيًا مقارنة ببقية زملائهما بعد مواجهة الباطن، الثلاثاء الماضي، نظرًا لتعرضهما إلى إرهاق شديد خلال الفترة الأخيرة.
وقضى كورونادو والعليان يومي الأربعاء والخميس في الاستشفاء، ثمّ التحقا بالتدريبات قبل المغادرة مع الفريق إلى الرياض، تأهبًا لمواجهة الفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
وللمرة الأولى منذ نحو 3 أشهر، غادر مهند الشنقيطي، الظهير الأيمن، برفقة الفريق، بعد اكتمال جاهزيته، لكن المصادر وصفت مشاركته في المباراة بـ “غير الواردة”.



بعد الخماسية.. النمور لا تنتصر
فاز فريق الفيحاء الأول لكرة القدم بجميع مبارياته ضد الاتحاد على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في دوري المحترفين، باستثناء أولاها فقط.
ويستضيف الملعب، اليوم، مواجهة الفريقين للمرة الخامسة في البطولة التي اعتمدت صيف 2008.
وفاز الاتحاد بالمواجهة الأولى فقط من الأربع الماضية، بنتيجة 5ـ2، في ثاني جولات دوري 2017ـ2018.
وفي الثلاث الأخرى، خسر 2ـ1 و4ـ1 و1ـ0 على الترتيب.
وخارج بطولة الدوري، فاز النمور على الفيحاء في المجمعة، 13 مارس الماضي، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، و4ـ0 في دور الـ 32 من كأس ولي العهد 2014ـ2015.



سانتو يشرح الثغرات
استغلّ البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، تدريب أمس، في إيضاح نقاط القوة والضعف لدى الفيحاء، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وحلل سانتو للاعبيه، بحسب المصادر، كل خط من خطوط الفيحاء الثلاثة على حدة، لشرح آلية استغلال ثغرات الدفاع، ورقابة مفاتيح اللعب في الوسط والهجوم. وأدى الفريق التدريب عصرًا على ملعب النادي، وبعده توجّه إلى مطار الملك عبد العزيز، للمغادرة إلى الرياض، تأهبًا للمباراة التي سيحتضنها ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن الجولة الـ 29 قبل الأخيرة من دوري روشن السعودي.



العرضيات.. الأكثر استفادة يواجه الأقل
يتزعَّم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم فرق دوري روشن السعودي في الاستفادة من سلاح الكرات العرضية، بينما يتذيّلها الفيحاء.
ويتواجه طرفا النقيض، اليوم، في إطار الجولة الـ 29 من البطولة، وللمرة الرابعة خلال الموسم الجاري بعد مواجهة في “روشن”، وأخرى في كأس الملك، وثالثة في كأس السوبر السعودي.
وطبقًا لإحصاءات “أوبتا”، سجّل “النمور” 13 هدفًا في الدوري من كرات عرضية، بزيادة عن أي فريق آخر.
وقاد آخر تلك الأهداف الفريق الغربي إلى الفوز على الباطن 1ـ0 في الجولة الماضية.
في المقابل، جاء هدفان فقط من أصل 30 سجَّلها لاعبو الفيحاء في الدوري، من العرضيات. وهذا المعدّل الأقل بين فرق الدوري، حسب “أوبتا”.


الإرهاق 
يؤخر كورونادو والعليان