|


المرة الثانية.. الاتحاد بطل «المحترفين»

تصوير: علي الظاهري
المجمعة – الرياضية 2023.05.27 | 10:49 pm

قاد البرازيلي رومارينيو مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى حسم لقب دوري روشن السعودي قبل جولة بعد أن سجل هدفين في الفوز «3-0» على مضيفه الفيحاء، خلال المباراة التي جمعتهما، السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن منافسات الجولة الـ29 من المسابقة.
وأحرز رومارينيو الهدفين عند الدقيقيتين «45+1 و85»، ليؤمن فوز فريقه الذي كان تقدم بهدف مبكر عن طريق أحمد شراحيلي «3».
وانفرد الفريق الاتحادي من خلال هذا الانتصار بصدارة الترتيب العام للدوري، بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة متفوقاً بـ5 نقاط عن مطارده النصر، الذي تعثر بالتعادل أمام مضيفه الاتفاق «1-1»، وبذلك يحسم رسمياً صراع المركز الأول قبل جولة من المشهد الختامي.
واللقب هو الثاني للفريق الاتحادي، والأول له بعد غياب استمر 13 عاما، وتحديداً منذ أن حقق انجازه الوحيد في حقبة دوري المحترفين عام 2009.
وبدأ الفريق الغربي المباراة بشكل مثالي، بعدما سجل هدفاً مبكراً عن طريق أحمد شراحيلي، إثر متابعته عرضية متقنة من مخالفة نفذها البرازيلي كورنادو في الجهة اليمنى، وحولها بقدمه على يسار الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس مرمى الفيحاء «3».
وتبادل الفريقان الهجمات، وإن كان الاتحاد الأكثر خطورة على مرمى مضيفه، وأسفر ذلك عن هدف ثاني حمل توقيع البرازيلي رومارينيو في سيناريو مشابه للهدف الأول، حينما ارتقى لكرة عالية من مخالفة نفذها البرازيلي كورنادو في الجهة اليمنى أيضا وحولها برأسه على يمين حارس الفيحاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع.
وهدأ إيقاع اللعب في الشوط الثاني، وجاءت الهجمات على فترات متباعدة، وكان أبرزها انفراد من المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد بعدما انطلق بالكرة من وسط الملعب، لكن أحد مدافعي الفيحاء قطع منه الكرة في الوقت المناسب «57»، قبل أن يتقمص البرازيلي رومارينيو دور البطولة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، بعد أن انفرد بالمرمى مستغلاً تمريرة من حمد الله وضعته في موقف انفراد وسدد الكرة على يمين حارس الفيحاء «85».
ويحتفل الفريق الاتحاد باللقب وسط جماهيره في لقاء التتويج أمام الطائي، الأربعاء، المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بينما يختتم الفيحاء مشوار الدوري بلقاء مضيفه الوحدة في اليوم ذاته خلال مباراة يطمح من خلالها إلى تفادي خطر الهبوط بعد أن تجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الـ13.


المرة الثانية.. الاتحاد بطل «المحترفين»

المرة الثانية.. الاتحاد بطل «المحترفين»

المرة الثانية.. الاتحاد بطل «المحترفين»