|


الاتحاديون يحولون «تويتر» إلى ساحة فرح بعد انتزاع بطولة الدوري

وأخيرا يا عميد.. حققت المجد وكتبت التاريخ

الدمام ـ خالد الشايع 2023.05.28 | 01:42 am

استحوذ تحقيق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم لقب دوري روشن السعودي بعد فوزه على مضيفه الفيحاء 3ـ0، أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.
ونشر حساب الاتحاد الرسمي أكثر من تغريدة احتفالية فور نهاية المباراة، حظيت بتفاعل كبير، تجاور 2.6 مليون في أول ساعة من بثها، من أبرزها: “حقق الأمجاد وكتب التاريخ”، و”الدوري الاستثنائي العالمي اتجه إلى جدة”، وتغريدة شعرية جاء فيها: “مَلِكٌ حَوى رُتَبَ المَعالي كُلَّها.. بِسُمُوِّ مَجدٍ حَلَّ في إيوانِهِ”، وجاء في تغريدة رابعة: “عالمية جديدة.. من الملعب”.
كثيرةٌ كانت التغريدات الاحتفالية، من أبرزها ما سطرته الإعلامية سارة دندرواي، التي كتب بفرح: “وأخيرًا.. يا عميد”، مضيفة: “كان من المفترض أن يكون اللقب من الموسم الماضي.. لكنه تأخر عامًا حتى يكون لقب دوري.. وعالمية، هكذا الاتحاد لا يرضى بالقليل”. وعلى غرارها قالت ملاك آل عمر متغنية بالفوز: “أقاتل بالساحة وحدي، أنا السيف، وأنا الرمح، وأنا الجيش ذاته”. ومثلها كتب وليد الحربي: “ألف مبروك يا نادي الذهب، أداء مميز وبطولة مستحقة، نشوفكم في العالمية”.
غالبية تغريدات الاتحادية سارت على النهج الاحتفالي، وممتدحة أداء الفريق، مثل تغريدة حسن عبد الله: “الصراحة من العام الاتحاد هو الممتع”. فيما كتب أسامة مازا: “ألف ألف مبروك لجمهور الذهب، ثنائية من ذهب ومشاركة في العالمية، والله وعادت أيامك يا عميد آسيا”. ومثله تغنى الفتى الأسمر بالفوز، وكتب: “رغم الظروف، رغم السنين، رغم التحديات حققناها بجدارة وقوة، هذا الاتحاد رغم التعثر سنين وصلنا لنقطة القوة”. مضيفًا: “نحن الأبطال وموعدنا العالمية”، وهو النهج ذاته، الذي سار عليه ناصر العليان، قائلًا: “يزهاك الدوري، وتزهاك العالمية.. يا عشقنا والله ويا فرحتنا بك، ألف ألف مبروك وتستاهل يا حب”.


وأخيرا يا عميد.. 
حققت المجد وكتبت التاريخ

وأخيرا يا عميد.. 
حققت المجد وكتبت التاريخ

وأخيرا يا عميد.. 
حققت المجد وكتبت التاريخ