|


كومان يعلن تشكيلة هولندا في «دوري الأمم»

أمستردام - رويترز 2023.05.29 | 04:57 pm

أعلن رونالد كومان مدرب هولندا تشكيلة من 26 لاعبا، الإثنين، للمشاركة في نهائيات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر المقبل، وضم تيان ريندرز لاعب ألكمار للمرة الأولى، وعاد الحارس أندريس نوبيرت.
وتألق ريندرز في مشوار ألكمار نحو نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سجل هدفًا في ضيافة وست هام يونايتد، بينما تعافى نوبيرت، الذي خاض مباراته الدولية الأولى في كأس العالم الماضية، من الإصابة وبات جاهزا للعب.
لكن في المقابل لم تضم التشكيلة يسبر سيلسن حارس المرمى الذي غاب أيضا عن بطولة أوروبا الأخيرة، وكأس العالم.
واستبعد كومان أربعة لاعبين من أياكس بعد نهاية الفريق المتواضعة للموسم، كما غاب أيضا ستيفن برجهاوس وبرايان بروبي ودافي كلاسن وكينيث تايلور عن النهائيات التي تلعب بين أربعة منتخبات.
وتعافى تون كوبمينرس لاعب الوسط من الإصابة، كما انضم نوا لانج، المحترف في بلجيكا، وجوي فيرمان لاعب أيندهوفن إلى تشكيلة كومان.
وقال كومان في بيان نشره الاتحاد الهولندي: «في ظل أننا في نهاية الموسم، من الصعب استدعاء اللاعبين في اللحظة الأخيرة، لهذا قررنا اختيار 26 لاعبًا، وهذا يمنحنا الفرصة للتعامل مع أي مشكلة فردية».
وتستضيف هولندا نهائيات المسابقة، حيث تلعب مع كرواتيا في الدور قبل النهائي في روتردام في 14 يونيو، وتجرى المباراة الأخرى في قبل النهائي بين إيطاليا وإسبانيا بعدها بيوم واحد.