|


بعد 11 عاما.. فان در سار يستقيل من أياكس

لاهاي - الفرنسية 2023.05.30 | 01:16 pm

أعلن إدوين فان در سار الحارس الهولندي الدولي السابق، مغادرته منصبه كرئيس تنفيذي لنادي أياكس أمستردام، بعد فترة «بالغة الصعوبة» امتدت أكثر من عشرة أعوام مع فريق العاصمة العريق.
وجاءت استقالة فان در سار بعد موسم هو الأسوأ لأياكس في 14 عاماً، إذ حلّ ثالثاً في الدوري المحلي، مختتماً مشواره بالخسارة أمام تفنتي 1-3، الأحد الماضي، بفارق ست نقاط عن أيندهوفن الثاني و13 عن فينورد البطل.
قال فان در سار 52 عاماً، الثلاثاء، في بيان نشره النادي:« بعد نحو 11 عاماً في مجلس الإدارة، لقد أنهيت عملي، لقد اختبرنا أموراً رائعة سوياً، لكنها كانت أيضاً فترة بالغة الصعوبة».
وأخفق أياكس بالتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما أشارت تقارير صحافية إلى أن جماهير النادي حمّلت فان در سار مسؤولية الفشل، بعد رحيل مارك أوفرمارس المدير الرياضي وإريك تن هاج المدرب السابق.
رحل أوفرمارس بعد إقراره بتوجيه رسائل غير لائقة لموظفة في النادي، فيما شدّ المدرب تن هاج الرحال نحو مانشستر يونايتد.
وكشف فان در سار أنه بحاجة إلى الابتعاد قليلاً، والخلود إلى الراحة والقيام بأمور أخرى.
بدوره، قال بيير إرينجا رئيس مجلس الرقابة إن النادي أراد بقاء إدوين، لكنه اتخذ قراره، علينا احترام ذلك، لا يعكس الموسم الماضي كامل الفترة التي كان فيها مسؤولاً عن أياكس.
ويُعدّ فان در سار 130 مباراة دولية من أفضل الحراس في تاريخ اللعبة، وقد أحرز دوري أبطال أوروبا مع أياكس في 1995 ويونايتد في 2008، عاد إلى أياكس عام 2012 كمدير للتسويق قبل أن يرتقي بعدها بأربع سنوات إلى الرئاسة التنفيذية.