|


النصر والفتح.. مواجهة بذكريات طرد تاليسكا

الرياض – الرياضية 2023.05.30 | 07:18 pm

تتجدد المواجهة بين فريق النصر الأول لكرة القدم، ونظيره الفتح في الجولة الأخيرة للموسم الثاني توالياً، عندما يلتقيان، الأربعاء، على ملعب الأول بارك، في ختام مشوارهما بدوري روشن السعودي.
وتقابل الفريقان خلال الجولة الأخيرة للدوري في نسخته الماضية، وانتهت المواجهة لصالح الفريق النصراوي بنتيجة 2-1، وشهدت إثارة كبيرة بدأها الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب النصر حينما وضع فريقه في المقدمة بعد مرور 14 دقيقة من الانطلاقة، وتواصلت بهدف التعادل للفتح عن طريق أيمن الخليف قبل 8 دقائق من نهاية الشوط الأول، وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني حينما أهدر البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر ركلة جزاء قبل أن يتعرض للطرد بالبطاقة الحمراء، لكن فريقه تجاوز النقص العددي وحسم اللقاء لصالحه بهدف قاتل أحرزه الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
وبعيداً عن ذلك، يدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة بعد تعثرهما في الجولة الماضية، حيث تعادل النصر مع الاتفاق 1-1، والفتح مع ضمك بالنتيجة ذاتها، كما أنهما يستهدفان انتصار معنوي في ختام مشوارهما بالدوري الذي حسمه الفريق الاتحادي قبل جولة من النهاية.
ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 64 نقطة، ويأتي الفتح في المركز السادس بـ43 نقطة.
يشار إلى ان المباراة ستكون الأخيرة للكرواتي دينكو يليتشيتش مدرب النصر واليوناني جورجيوس دونيس مدرب الفتح، بعد نهاية مهمتهما مع الفريقين بنهاية الموسم الجاري.
وتولى الكرواتي دينكو تدريب النصر خلفاً للفرنسي رودي جارسيا الذي أقيل من منصبه، واشرف على الفريق في 7 مباريات، وفاز 3 مرات وتعادل مرتين وخسر مثلهما.
أما اليوناني دونيس فقد قاد الفتح في 31 مباراة منها 29 في الدوري واثنتين في الكأس، وسجل 14 فوزاً و4 تعادلات و13 خسارة.