|


«يوربا ليج».. إشبيلية لا يخسر النهائي

الرياض - أحمد مختار 2023.05.30 | 08:07 pm

يتسلح فريق إشبيلية الإسباني الأول لكرة القدم، بسجل خال من الخسارة في نهائي بطولة الدوري الأوروبي «يوربا ليج»، وذلك قبل لقاء نظيره روما الإيطالي، الأربعاء، في نهائي البطولة.
ويعد إشبيلية الأكثر تتويجاً في بطولة الدوري الأوروبي برصيد 6 ألقاب، حيث خاض الفريق 6 نهائيات في هذه البطولة، حقق اللقب في جميعها دون تعرضه لأي خسارة.
وحصل إشبيلية على بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى 2006، بعد اكتساح فريق ميدلسبره الإنجليزي في النهائي برباعية نظيفة، وفاز الفريق الأندلسي بلقبه الثاني 2007، إثر الفوز في النهائي على مواطنه إسبانيول «3-1» بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
وواصل إشبيلية تألقه اللافت في بطولة الدوري الاوروبي، ليتوج باللقب للمرة الثالثة عام 2014، بعد الفوز في النهائي على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، حين انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وحقق الفريق الإسباني البطولة للمرة الرابعة عام 2015، بعد الانتصار في النهائي على فريق دنيبرو الأوكراني بنتيجة 3-2، قبل أن يفوز بالبطولة للمرة الخامسة عام 2016، بالفوز على ليفربول بنتيجة 3-1 في المباراة الأخيرة، وواصل مسيرته الناجحة بالحصول على لقبه السادس 2020، بعد الفوز في النهائي على إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 3-2، ليحلق منفرداً في صدارة الأندية الفائزة بالبطولة، ويأتي بعده مباشرة إنتر ميلان بـ3 ألقاب، بالتساوي مع يوفنتوس، أتليتكو مدريد، وليفربول.