|


«كاس» توقف قرار منع الأهلي من التسجيل

جدة – الرياضية 2023.05.30 | 09:27 pm

أوقفت محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، قرار منع النادي الأهلي من التسجيل فترتين، إلى حين صدور قرار نهائي في قضية الجامايكي لويس جرابان اللاعب السابق في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وفقاً لما كشف عنه النادي الغربي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء.
وأكد النادي في بيان، أنه تم قبول إجراءات التدابير الاحترازية، وإيقاف قرار منع التسجيل حتى صدور القرار النهائي في القضية.
وأوضح البيان: «صدر قرار من غرفة فض المنازعات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بالقضية رقم 8332 FPSD لصالح اللاعب لويس جرابان، والقاضي بسداد اجمالي مبلغ مليوني و200 ألف دولار، وعقوبة رياضية بايقاف النادي عن التسجيل لفترتين نظامية».
وتابع البيان: «وعليه قامت الإدارة القانونية بالتنسيق مع عدد من المكاتب الدولية ذات الخبرة القانونية برفع استئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، وسجلت القضية بالرقم 9553/A/ CAS2023، وعلى إثر ذلك تم تقديم دفوع النادي في هذا الخصوص، لمحاولة إلغاء القرار وفقاً للمسوغات القانونية التي تحددت في ضوء استراتيجية هيئة الدفاع».
واختتم البيان: «وعليه تم إبلاغ النادي بصدور قرار من هيئة التحكيم بقبول التدابير الاحترازية وإيقاف قرار منع التسجيل حتى صدور القرار النهائي في هذه القضية».
وكانت «الرياضية» قد استبقت خطوة تنسيق الإدارة الأهلاوية ممثلة في الإدارة القانونية مع عدد من مكاتب المحاماة الدولية، بنشر خبر نقلاً عن مصادرها الخاصة، في عددها الصادر 12 أبريل الماضي، عن استعانة إدارة النادي بمكتبي محاماة دوليين مختصين بالقضايا الرياضية في الاستئناف المقدم لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية «كاس» ضد القرار الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمنع النادي من التسجيل فترتين.
ويأتي قرار ايقاف منع النادي الأهلي من التسجيل، في وقت تحتفل فيه جماهيره بعودة الفريق مجدداً إلى دوري روشن السعودي، بعد موسم قضاه في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.


«كاس» توقف قرار منع الأهلي من التسجيل