|


«الرياضة للجميع» عضوا في «iF3»

الرياض - واس 2023.06.01 | 07:15 pm

أعلن الاتحاد الدولي للياقة البدنية الوظيفية «iF3», الخميس، عن انضمام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع «SFA» عضواً رسميًا إليه، بوصفه الجهة الوطنية الرسمية للياقة البدنية الوظيفية في السعودية.
وتؤكد هذه العضوية على الدور الحيوي الذي يقوم به الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والهادف إلى بناء مجتمع صحي وحيوي، من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية الأنشطة البدنية، منذ تأسيسه في 2018، ليكون الجهة المسؤولة والمنظمة للرياضات المجتمعية، بهدف زيادة نسبة ممارسة النشاط البدني من سكان السعودية وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.
وبهذه المناسبة، قالت شيماء الحصيني المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع: «يسعدنا الانضمام للاتحاد الدولي «iF3» بصفتنا الجهة الوطنية الرسمية للياقة البدنية الوظيفية في السعودية، كجزء من مهمتنا لرفع نسبة ممارسة الرياضات المجتمعية، من خلال تسليط الضوء على قوة اللياقة البدنية الوظيفية، كما أطلقنا العديد من المشاريع واستضافة الأحداث مثل «Sand Clash» ونحوها من الفعاليات الأخرى، لتشجيع الناس على تبني أنماط حياة أكثر صحة، إذ يساعد التدريب الوظيفي الأفراد على أداء أنشطة الحياة اليومية بشكل أكثر سهولة ودون إصابات، وسنبقى ماضون على إلهام المزيد من الأشخاص والمجتمعات على تولي اللياقة الوظيفية التي بدأت تنمو بشكل متسارع في السعودية».
وأضافت شيماء: «تمكنت نسخة 2023 خلال منافسات Sand Clash إلى استقطاب أكثر من «4000» مشارك، مع ما يقرب «800» رياضي و«45» دولة شاركت في المنافسة على مدار يومين، ونتطلع لأن تكون أحداث المنافسة المستقبلية أكبر، حيث مشاركة المزيد من المنافسين والمشاركين، الأمر الذي يسهم في رفع مستوى المسابقات والمشاركات المتعلقة باللياقة البدنية في المنطقة».
بدورها، تحدثت جريتشن كيتلبيرجر رئيس الاتحاد الدولي للياقة البدنية الوظيفية: بالعمل المميز الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لتعزيز اللياقة البدنية الوظيفية وتنميتها في السعودية منذ عدة أعوام، إضافة إلى العمل على إطلاق مجموعة متنوعة من الحملات التي تركز على المجتمع والمرافق الحديثة وبرامج الشباب، من خلال استضافة مجموعة واسعة من الأحداث، بما فيها المسابقة المعروفة بـ «Sand Clash» المرخص الأول والوحيد في السعودية.
وقالت جريتشن: «سعداء لانضمام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى iF3، بعد أن رأينا الخطوات التي قطعها لتعزيز الثقافة الرياضية السعودية، ونتطلع إلى العمل معه لمواصلة تعزيز نمو اللياقة البدنية الوظيفية في السعودية والمنطقة، ومتحمسون للشراكة مع الاتحاد الذي يستمر في العمل كبطل وسفير للياقة البدنية الوظيفية داخل السعودية وخارجها».
وأضافت: «نتشارك مع الاتحاد في أشياء كثيرة، فهو عضو في الاتحاد الدولي للياقة البدنية الوظيفية، ويمتلك أيضاً عضوية «تيفيسا» ولدينا الإيمان الراسخ بقوة اللياقة البدنية الوظيفية لمساعدة الناس من جميع الأعمار على عيش حياة أكثر صحة معًا، ويمكننا جعل الرياضة في متناول الجميع».
يذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مؤهل الآن لتسجيل الرياضيين في الأحداث الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للياقة الوظيفية، وسيتم في هذا الموسم تخصيص حصص للاتحاد، مما يتيح له إرسال الرياضيين الممارسين والناشئين إلى بطولات عالمية.