|


مدافع الاتحاد يحدد الصعوبات.. ويتحدث عن حجازي والجمهور

شراحيلي: لن نكتفي بالعالمية

حوار: وليد الصيعري 2023.06.01 | 11:27 pm

عرِفَه جمهور كرة القدم السعودية بقميص فريق الهلال، فيما فتحت له محطة الشباب باب تمثيل المنتخب السعودي الأول، أما الاتحاد، ناديه الحالي، فمنحه الذهب. فبعد تسعة مواسم من الحضور في دوري المحترفين، انتقل أحمد شراحيلي، قلب الدفاع، إلى كتيبة “النمور” الصيف الماضي، وشارك مع زملائه في حصد لقب دوري “روشن” تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو.
ولم يكتف شراحيلي، صاحب الـ 29 عامًا، بالدفاع، بل انطلق نحو شباك المنافسين، وأحرز أربعة أهداف، وصنع ثلاثة خلال 23 مباراة خاضها ضمن موسم “روشن”، الذي اختُتِم أمس الأول.
وفي حوارٍ مع “الرياضية” وسط الأفراح الاتحادية، تحدث المدافع الدولي عن تأثير مدرّبه سانتو، وجمهور الفريق، وشراكته الدفاعية مع المصري أحمد حجازي، وموضوعات أخرى.
01
في رأيك، ما سر تحقيق الاتحاد لقب دوري “روشن”؟
السر أن كل لاعب تحامل على نفسه من أجل النادي، وأن المدرب قدم عملًا متميزًا.
بصراحة، الدوري كان صعبًا، وبذلنا فيه مجهودًا كبيرًا، لكن تعبنا لم يذهب “على الفاضي”، ونجحنا في إسعاد جماهيرنا.
02
ما أبرز الصعوبات التي
واجهتكم؟
صعوباتٌ كثيرةٌ مرَّت علينا طوال الموسم. وأبرزُها أننا خضنا عديدًا من المباريات القوية والصعبة، لكن استطعنا تجاوزها بفضل الله أولًا، ثم بدعم جماهيرنا.
03
متى شعرت بأن اللقب اتحادي؟
بكل صراحة، بعد مباراة النصر في الدور الثاني، التي فزنا فيها 1ـ0 على أرضنا، لأنها كانت الفارق لنا في المنافسة على الدوري والصدارة، وعلى الرغم من أننا تعثرنا بعدها، إلا أننا استطعنا تحقيق الدوري.
04
شراحيلي، في الموسم المنتهي أخيرًا صنع وسجَّل وهو قلب دفاع، كيف تمكَّنت من فعل ذلك؟
الفضل في ذلك يعود إلى الله سبحانه وتعالى، ثم التركيز في الملعب، والإصرار على مساعدة الفريق، والاستفادة من مجهود الزملاء والجهازين الفني والإداري.
05
صنعت ثنائيةً دفاعيةً ناجحةً بالأرقام مع أحمد حجازي، حدِّثنا عن شراكتك معه؟
علاقتي مع الكابتن أحمد أكثر من رائعة، وهو لاعبٌ كبيرٌ ومدافعٌ متميزٌ، وشرف لي أن ألعب إلى جواره.
06
الإحصاءات تقول إن الاتحاد أقوى دفاع في “روشن” وأكثر فريق خرج بشباك نظيفة.. ماذا يعني لك ذلك؟
شعورٌ جميلٌ بأن أكون جزءًا من خط دفاع بهذا المستوى، وعندما يكون حارسٌ كبيرٌ مثل جروهي خلفَنا، فهذا يريحنا جدًّا، فحتى لو ارتكبنا أخطاءً دفاعيةً “جروهي يشيلنا”.
07
هل كان المدرب نونو سانتو يَخصُّك بتعليمات محدَّدة؟
المدرب سانتو كان يحفِّز ويوجِّه جميع اللاعبين، ويحاول توفير كل شيء لنا كي نؤدي في الملعب بشكل متميِّز. كان دائمًا معنا في الفرح والحزن، وبكل صراحة، هو سرُّ تحقيقنا الدوري.
08
بعد نهاية موسمك الأول بقميص الاتحاد، كيف تصف علاقتك بجمهوره؟
علاقةٌ كبيرةٌ جدًّا، وأتشرَّف باللعب مع الاتحاد. جمهور النمور دائمًا ما يعطيك الدافع داخل الملعب.
09
تأهلتم تلقائيًّا إلى كأس العالم للأندية.. ما شعوركم حيال ذلك؟
طبعًا المشاركة في مونديال الأندية شرفٌ لنا ولأي لاعب، وأؤكد أننا سنسعى إلى الوصول لأبعد نقطة في البطولة العالمية، ولن نكتفي بالمشاركة فقط.
10
أمامكم موسم مقبل مزدحم بالمشاركات.. هل تفكِّر فيه من الآن؟
نعم، أتوقَّع موسمًا كبيرًا، وأعِد الجماهير بأننا سنقدم فيه كل ما لدينا من أجل إسعادها.
11
هل تتفق مع مَن يَعدُّونك أفضل مدافع سعودي؟
أنا مثلي مثل أي مدافع سعودي آخر، والدوري فيه عديدٌ من المدافعين الكبار. نحن نمثِّل المنتخب، وهذا شرفٌ لنا، وعن نفسي أحاول تقديم كل ما لدي، ومَن يراني أفضل مدافع سعودي، أقول له شكرًا، لكن بالنسبة لي أرى أن أمامي الكثير من العمل.
12
مَن أصعب مهاجم واجهته؟
الدوري فيه أكثر من مهاجم صعب، نتكلم عن إيجالو في الهلال، وكريستيانو رونالدو في النصر، وبكل أمانة، لا يوجد مهاجم سهل في الدوري.
13
كلمة أخيرة؟
أبارك للمشجعين الاتحاديين مرةً أخرى، لأنهم يستحقون هذا الفرح، وأقول لهم ارفعوا رؤوسكم لأننا بوصفنا لاعبين نضحي من أجلكم.