|


تصريحات موسيماني تثير الاختلافات بين الأهلاويين

«غير احترافي.. والله إنهم صاحين»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.06.03 | 01:24 am

أثارت تصريحات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، التي أطلقها خلال حواره عبر برنامج “في المرمى” على قناة العربية، جدلًا واسعًا بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتفاعل بلغ أكثر من 141 ألفًا في الساعة الواحدة، خلال الثماني ساعات، التي تلت المقابلة، وتبرأ فيها موسيماني من مسؤولية اختيار اللاعبين الأجانب، أو عدم احتفال اللاعبين بدرع دوري الدرجة الأولى، محمّلًا تيسير الجاسم مسؤولية اتخاذ القرارات في الفريق.
وانقسم المغردون بين مؤيد لموقف إدارة النادي، ومن وقف في صف المدرب، عادين أنه هو من يدرب الفريق، ويجب أن يختار اللاعبين، فيما وصف آخرون تصرف الإدارة بغير الاحترافي.
من الطرف الأول، المؤيد للإدارة، أكد محمد الشيخي، المتحدث الرسمي السابق باسم النادي الأهلي، أن موسيماني: “أنصف الإدارة من حيث لا يعلم، عندما قال إنه فوجئ بميليسي في التدريبات، وهي صفقة أثبتت فاعليتها في المباريات، فهذا يحسب لتيسير”، مضيفًا: “صفقات المدربين في كثير من الأحيان هدفها السمسرة، وزيادة مبلغ الصفقة، والمتضرر النادي”، وعلى غراره، كتب عبد العزيز محمد: “والله إنهم صاحين، هذه السياسة اللي المفروض تعمل عليها كل إدارة، المدربين سماسرة وكلها موسم أو اثنين ويتوكلون على الله، ويدبس النادي فيهم”.
على طرف آخر، انتقد مغردون تصريحات موسيماني، ووصفوه بالمغرور، مثل عماد الزهراني، الذي كتب: “موسيماني فيه شوفة نفس.. ونرجسية عجيبة، وللأسف ما حدث بينه وبين الإدارة هذه أخلاقيات المهنة تحتم عليه ما يتكلم فيها”، ومن جانبه، توقع بندر باوكيد أن المدرب لن يستمر، مضيفًا: “باين من كل الحركات التي تسويها أنك ما راح تستمر معانا، الحمد لله”.
كثيرون أيدوا موقف الإدارة في قرار احتيار الأجانب، منهم عبد الله المالكي، الذي كتب: “لو تركها لك راحت في السمسرة”.
فيما وقف آخرون في صف المدرب، عادين أن تصرفات الإدارة غير احترافية، مثل عبد الرحمن برناوي، الذي كتب: “هذه العقلية اللي خلتهم يهبطوا والظاهر هبوطهم الموسم الجاي مؤكد طالما عقلية إدارة النادي غير احترافية”، فيما وصف أبو بندر البارقي المدرب بالذكي المحترم، مضيفًا: “ما زلنا في السعودية نعاني من عقدة “الخواجة” حتى ولو لم يكن مؤهلًا”.


«غير احترافي..
والله إنهم صاحين»

«غير احترافي..
والله إنهم صاحين»

«غير احترافي..
والله إنهم صاحين»