|


الأهلي والوداد.. النهائي الإفريقي الثالث

القاهرة - أحمد مختار 2023.06.03 | 06:45 pm

تتجدد المواجهة بين فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، ونظيره الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، الأحد، على ملعب القاهرة الدولي، فيما يقام لقاء الإياب في المغرب، 11 يونيو الجاري.
ويعتبر هذا النهائي الثالث بين الفريقين في آخر 6 أعوام، حيث خاض الأهلي والوداد النهائي الإفريقي الأول بينهما عام 2017، حين انتهى لقاء الذهاب في مصر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الوداد على أرضه بهدف وليد الكرتي، ليتوج باللقب في النهاية.
وأعاد الوداد تفوقه على خصمه المصري في نهائي عام 2022، الذي أقيم من مباراة واحدة في المغرب، بعد الانتصار بهدفين دون رد من توقيع لاعبه زهير المترجي، ليحقق اللقب الإفريقي من جديد.
تاريخياً، تقابل الأهلي والوداد في 11 مباراة سابقة جميعها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حقق خلالها الفريق المصري 4 انتصارات، مقابل 3 للفريق المغربي، فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل بين الطرفين.
هذا وسجل لاعبو الأهلي المصري 13 هدفاً في شباك خصمهم، بينما سجل لاعبو الوداد المغربي 11 في المقابل، علماً بأن زهير المترجي هو هداف المواجهات المباشرة بين الفريقين بـ3 أهداف.
يذكر أن الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 بطولات، فيما حصل الوداد المغربي على 3 ألقاب طوال تاريخه.