|


فاندنبروك.. من أبها إلى النهائي الإفريقي

القاهرة - أحمد مختار 2023.06.03 | 07:40 pm

خاض البلجيكي سفين فاندنبروك تجربة تدريبية قصيرة في دوري روشن السعودي للمحترفين مع فريق أبها، خلال موسم 2022-2023، لكنه لم يستمر طويلاً لتتم إقالته بسبب سوء النتائج، ويتجه بعدها لقيادة فريق الوداد المغربي في نهائيات دوري أبطال إفريقيا.
وقاد فاندنبروك فريق أبها في 6 مباريات ضمن منافسات دوري روشن، حقق خلالها انتصار واحد مع تعرضه للخسارة في 4 مواجهات، إضافة إلى تعادل واحد، ليرحل عن تدريب الفريق بشكل رسمي، خلال شهر أكتوبر 2022.
وغاب المدرب البلجيكي عن الملاعب لفترة، حتى عاد من جديد لتدريب الوداد المغربي الموسم الجاري، لينجح في قيادته إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، بعد تخطي عقبة صندوانز الجنوب إفريقي في نصف النهائي، بالتعادل ذهاباً في المغرب دون أهداف، ثم التعادل بجنوب إفريقيا بنتيجة 2-2، ليتأهل بفارق الأهداف خارج الأرض.
وقاد سفين فريق الوداد في 4 مباريات الموسم الجاري حتى الآن، لم يتلق خلالها أي خسارة مع تحقيقه الفوز مرتين إضافة إلى تعادلين، لتكون مواجهة الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا هي الخامسة له مع الفريق المغربي.
ويملك فاندنبروك خبرة عريضة في الملاعب الإفريقية، بعد توليه قيادة منتخب زامبيا خلال عامي 2018 و2019، إضافة إلى تدريب فريق سيمبا التنزاني، وفريق الجيش الملكي المغربي.