|


كولر.. النهائي الإفريقي الأول

القاهرة - أحمد مختار 2023.06.03 | 08:02 pm

حصل السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، على ثقة عشاق «القلعة الحمراء» سريعاً، بعد قيادته أحمر القاهرة إلى بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي عقبة الترجي التونسي في نصف النهائي.
ورغم أنه لم يسبق له التدريب قبل ذلك في القارة الإفريقية، وكانت تجربة الأهلي المصري هي الأولى له في الملاعب العربية، إلا أن المدرب السويسري أثبت نفسه سريعاً، وقاد العملاق القاهري إلى تحقيق 3 بطولات حتى الآن، بطولة كأس مصر مرة واحدة، وبطولة كأس السوبر المصري مرتين، إضافة إلى التأهل للنهائي الإفريقي.
ويملك مارسيل كولر خبرة عريضة في الملاعب الأوروبية، من خلال قيادته عدة أندية في سويسرا مثل سانت جالين، بازل، وجراسهوبرز، كما درب أندية بوخوم وكولن في ألمانيا، وتولى تدريب منتخب النمسا منذ عام 2011 وحتى 2017.
ونجح المدرب السويسري في الفوز مرتين ببطولة الدوري السويسري مع فريقي جراسهوبرز وسانت جالين، إضافة إلى بطولة كأس سويسرا مع فريق بازل، ليتولى تدريب الأهلي المصري منذ سبتمبر 2022.
يذكر أن كولر لم يسبق له أبداً الفوز بأي لقب قاري طوال مسيرته التدريبية، لذلك فإنه يسعى للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه خصمه الوداد المغربي في مواجهتي الذهاب والإياب.