|


جوارديولا: الثنائية المحلية لا تكفي.. نريد الأبطال

لندن - الألمانية 2023.06.03 | 11:19 pm

طالب الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، لاعبيه بتعزيز عظمتهم من خلال الفوز بدوري أبطال أوروبا، وذلك عقب فوزهم بكأس الاتحاد الإنجليزي.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، أن مانشستر سيتي حقق الثنائية المحلية للمرة الثانية تحت قيادة جوارديولا، وذلك بعد الفوز على غريمه التقليدي وجاره اللدود مانشستر يونايتد «2-1»، في ملعب ويمبلي السبت.
وسجل الألماني إلكاي جوندوجان الهدفين، ومنهم هدف رائع من تسديدة قوية بعد 12 ثانية فقط، وهو الهدف الأسرع في تاريخ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
ورغم ذلك فإن الفريق ورغم نجاحه الكبير في الأعوام الأخيرة، والذي تضمن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي 5 مرات ولقب كأس الرابطة 4 مرات، فإن لقب دوري أبطال أوروبا لا زال غائباً عن خزائن الفريق.
وسيكون لدى سيتي فرصة تحقيق الثلاثية التاريخية، وذلك حينما يواجه إنتر ميلان الإيطالي، السبت المقبل، في نهائي البطولة في مدينة إسطنبول التركية.
وقال جوارديولا: «الجميع يعلم، لقد قدمنا مواسم رائعة، فزنا بالدوري 5 مرات وكأس الاتحاد مرتين وكأس الرابطة، لكننا بحاجة للفوز بدوري أبطال أوروبا، لأن هذا الفريق يستحق التقدير».
وأضاف: «علينا الاعتراف بذلك، دون دوري الأبطال، نحن رائعون وهذا أمر جيد، لكننا نفتقد لشيء ما علينا فعله».
وتابع مدرب سيتي: «نحن على بعد مباراة واحدة، أود القول أن ذلك رائع ومثير أننا في 3 أعوام وصلنا للنهائي مرتين وقبل النهائي مرة واحدة في دوري الأبطال».