|


بعد 14 عاما.. بنزيما يرحل عن ريال مدريد

مدريد - الفرنسية 2023.06.04 | 01:39 pm

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الأحد، رحيل كريم بنزيما قائد الفريق الأول لكرة القدم نهاية الموسم الجاري بعد 14 عامًا قضاها في صفوفه.
وكتب ريال مدريد في بيان صدر قبل ساعات قليلة من المباراة الأخيرة في الدوري ضد ضيفه أثلتيك بلباو: «اتفق ريال مدريد وقائده كريم بنزيما على إنهاء فترة رائعة لا تنسى كلاعب لنادينا».
وسيترك بنزيما البالغ من العمر 35 عامًا والذي انضم إلى ريال مدريد عام 2009 قادماً من ليون الفرنسي، بصمة لا تُمحى داخل النادي الملكي حيث توج معه بـ25 لقباً بينها خمسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وفتح له التتويج الأخير بالمسابقة القارية العريقة العام الماضي الأبواب للظفر بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهي الأولى للاعب فرنسي منذ نجم النادي الملكي السابق زين الدين زيدان في عام 1998.
وبعدما لعب الدولي الفرنسي السابق لفترة طويلة في ظل النجم السابق للنادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، فرض نفسه كقوة هجومية بمجرد رحيله في صيف 2018.
ويحتل المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ النادي الملكي برصيد 353 هدفا مقابل 450 هدفا لرونالدو الذي يدافع حاليا عن ألوان النصر السعودي.
وأوضح ريال مدريد في بيانه: «مسيرة كريم بنزيما في ريال مدريد كانت مثالاً للسلوك والاحتراف، ومثلت قيم نادينا. لقد حصل كريم بنزيما على الحق في تقرير مستقبله»، في إشارة إلى أن كريم نفسه قرر عدم تمديد عقده.
وأعلن ريال مدريد أنه سينظم، الثلاثاء، تكريمًا للاعبه بحضور فلورنتينو بيريز رئيس النادي .